أشار الملحق الثقافي في بريطانيا د. عبدالعزيز المقوشي، خلال لقائه بعدد من المبتعثين أمس، إلى أن دور المجموعات الإعلامية التطوعية للمبتعثين يجب أن يتطور ويتعدى دورها إلى المشاركة والحضور الميداني وتقديم المساعدة المباشرة للمبتعثين وعائلاتهم.

وأكد على أن المبتعثين بسلوكياتهم وتميزهم الأكاديمي الأقدر على رسم الصورة الإيجابية عن المملكة في دول الابتعاث، مشيداً بدور مجموعة «المبتعثين في بريطانيا» في خدمة القادمين لرحلة العلاج وهو الدور المأمول من جميع المجموعات الإعلامية التطوعية.

ورداً على التساؤل عن سعر صرف الريال السعودي والجنيه الإسترليني، أوضح بأن سعر الصرف مرتبط بعدة جهات حكومية وملحقيات أخرى وأنه يتابع اجتماعات اللجنة المسؤولة باستمرار، ويؤمل أن معالجة سعر الصرف سيرى النور قريباً، مضيفاً بأنه سيتم الإعلان عن أسبوع الإرشاد المهني للخريجين في بريطانيا في وقت لاحق كبديل متطور ليوم المهنة، وسوف يكون هناك برنامج مجدول لاحتفالات التخرج للمبتعثين حسب المقاطعات البريطانية جغرافيا كبديل لحفل التخرج العام، منوهاً إلى سعي الملحقية للتوقيع مع شركة تأمين أقوى من سابقتها.

ومن جهته شكر الرئيس التنفيذي لـ «مجموعة المبتعثين في بريطانيا» محمد القحطاني، الملحق الثقافي د. عبدالعزيز المقوشي على حفاوة الاستقبال، وأن قربه من المبتعثين يسهم في تقوية العلاقة ما بين الملحقية والطلبة، موضحا أنه خلال اللقاء تم عرض رؤية وأهداف المجموعة.