أكد المدرب الوطني والمحلل الفني تركي السلطان أن مباراة الإياب في دور ربع النهائي من دوري آسيا بين الهلال والعين الإماراتي ستكون صعبة وقوية ومحفزة للفريق الهلالي في الوقت ذاته لخطف بطاقة التأهل خصوصا وانه سيلعب على أرضه بدعم جماهيري كبير، والذي خرج بنتيجة مقنعة نوعا ما بالتعادل السلبي في الإمارات بعد أن فرط بالفوز وقال: “الفريق مازال غير مقنع ولم يصل للجاهزية المطلوبة لمثل هذا النوع من المباريات القوية وهو يعاني من عدم الوصول للمستوى المأمول نظير المجهودات الكبيرة التي بذلها في الموسم الماضي، ومازال بعيدا عن مستواه المعروف”.

وطالب السلطان المدرب رامون دياز بالاستفادة من أخطاء الذهاب خصوصا بعدم فعالية وسط الميدان وغياب خطورة الهجوم، معتبرا أن المهاجم الأوروغوياني ماتياس بريتوس اقل من الإمكانات وكان عالة على الفريق ودون الطموحات، مستغربا الضعف الواضح في قدراته واصفا إياه بالمقلب؟

وتابع: “من وجه نظري أن الوقت حساس على الهلال والأهلي آسيويا وتأهلهم لدور نصف النهائي يحتاج لمجهود كبير ومضاعف وتركيز عال لصعوبة خصميهم العين وبيروزي”.

ووصف المحلل الفني وسط الهلال بالقوة الحقيقية لوجود لاعبين مميزين يمتلكون الحيوية والنشاط والمهارة، وأصحاب خبرات تراكمية ممتازة ويوجد أهم مفاتيح اللعب على مستوى اللاعبين أو حتى على مستوى الأسلوب والطريقة.

وبين الجانب السلبي والمقلق في الهلال قبل لقاء الرد يتمثل في غياب ثلاثة عناصر مهمة بداعي الوقف وهم عبد لله الحافظ الذي يمثل عنصرا أساسيا في خط الدفاع وثنائي الوسط سلمان الفرج وعبد الله عطيف وهم يملكون الحلول المتعددة لخدمة المهاجمين من مواقف متعددة وقدرتهم على تمويل خط المقدمة من الكرات الثابتة والكرات الطويلة للوصول إلى فرصة تسجيل الهدف وهم متميزون فيها بشكل واضح.

وختم: “الهلال سيواجه خصما عنيدا في الإياب من الناحية الفنية بسبب الغياب للوقف والإصابات”.