كشف مساعد مدير عام الجوازات لشؤون التقنية العقيد خالد الصيخان : أن الثلاثاء القادم هي الفرصة الأخيرة لإلغاء تصريح الحج آليا عبر نظام أبشر، كما أن العام القادم سيكون تصريح دخول الوافدين المقيمين للعاصمة المقدسة آليا من خلال موقع مخصص لتلك الخدمة .

وقال الصيخان : أن الفرصة متاحة اليوم الأحد وحتى الثلاثاء السابع من شهر ذي الحجة للمقيم إلغاء تصريح الحج في حال عدم قدرته اداء فريضة الحج لهذا العام آليا من حسابه لدى وزارة الداخلية (أبشر).

وقال الصيخان : في حال لم يطلب المقيم إلغاء التصريح إلا بعد اليوم السابع وما بعده ، فإنه لن يتمكن من ذلك آليا ، ويلزمه مراجعة إدارة شئون الحج والعمرة بالمديرية العامة للجوازات بالعاصمة المقدسة مصطحبا معه خطاب من وزارة الحج يوضح موافقتها على إلغاء التصريح ، ليتم تعديل الحالة إلى ( يحق له الحج ) في الأعوام القادمة .

واضاف الصيخان يقول : أن من لديه مرافقين ويرغب في إلغاء تصاريحهم فإنه مطالب بمراجعة إدارات الجوازات بالمناطق وتقديم خطاب طلب إلغاء التصريح للتابعين له ، وسيتولى الموظف المختص والمفوض بذلك من إلغاء تصاريح الحج للتابعين ، علما بأن الإلغاء بالمراجعة حتى السابع من شهر ذي الحجة فقط ، وبعد هذا التاريخ يلزمه مراجعة إدارة شئون الحج والعمرة بالعاصمة المقدسة فقط لتنفيذ الخدمة .

واوضح الصيخان أنه في العام القادم بإذن الله سيكون تصريح دخول الوافدين المقيمين للعاصمة المقدسة آليا من خلال موقع مخصص لتلك الخدمة ، بعد أن كانت في هذا الموسم والمواسم الماضية يدويا ، كذلك حالات تكرار الحج بعد موافقة وزارة الحج والعمرة لهم ووضع الضوابط المنظمة لذلك.