أكد المشرف العام على الأهلي باسم أبو داود أنهم يسعون لاستغلال فترة التوقف الحالية بالشكل الصحيح وذلك لأهمية المرحلة المقبلة، وأن فترة التوقف تعتبر مناسبة وجيدة، وسيواصلون من خلالها رفع المعدل اللياقي، بجانب أن عدداً من اللاعبين سيتم تجهيزهم في ظل غياب الدوليين.

وقال: “فترة توقف الدوري الحالية تمثل فرصة جيدة للأهلي مثله مثل بقية الفرق لإعادة ترتيب الأوراق وعلاج الأخطاء حتى يعود الفريق بشكل قوي في الجولة العاشرة من الدوري السعودي للمحترفين”.

وأضاف: “الأهلي ما زال أمامه الكثير ليقدمه، وهو حتى الآن لم يصل إلى قمة مستواه، ومع التقدم في مسابقة الدوري سيكون العطاء أكثر تميزاً، ونتوقع أن تكون المنافسة هذا الموسم قوية في ظل المستويات الجيدة التي تقدمها فرق الدوري والتقارب النقطي في سلم الترتيب”.

وختم حديثه: “طموحنا الفوز بلقب الدوري، وهو طموح مشروع للجميع، ونسعى لتحقيق تطلعات الجماهير الأهلاوية”.

من جهة أخرى، يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي برنامجه المعد خلال فترة التوقف الحالية التي يشهدها الدوري السعودي للمحترفين، ويعاود الفريق تدريباته مساء اليوم على ملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضة بجدة بعد الإجازة التي منحها الجهازين الاداري والفني للاعبين، بانتظام جميع اللاعبين ماعدا المنضمين لمعسكر المنتخب الوطني، إلى جانب المهاجم عمر السومة والمدافع محمد عبدالشافي بسبب ارتباطهما بمعسكر منتخب بلادهما.

ويخطط الجهاز الفني خوض مباراة ودية في الأسبوع المقبل لم يتم تحديد طرفها بعد، بهدف الحفاظ على لياقة المباريات وتجهيز عدد من العناصر الأخرى.

ومن ناحية أخرى خضع الحارس ياسر المسيليم لبرنامج علاجي وتأهيلي تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق نظير الإصابة وذلك بعد أن أجرى مؤخراً عملية جراحية.

الجدير بالذكر أن اللاعب رفض الإجازة الممنوحة له من قبل المدرب الأوكراني سيرغي ربيروف رغبة منه في مواصلة برنامجه التأهيلي خلال الأيام الماضية تمهيداً لدخوله التدريبات الجماعية.