كثف رئيس النصر المكلف سلمان المالك من اجتماعاته فور وصوله لمقر النادي يوم امس، إذ بدأها مع لاعبي الفريق الاول لكرة القدم واكد لهم بانه سيسعى خلال الايام القليلة المقبلة الى تأمين مرتبات اللاعبين السعوديين المتأخرة والتي تصل لستة اشهر وثلاثة مرتبات للاعبين غير السعوديين، وتشير مصادر انه بعد نهاية التدريب توجه أحمد الفريدي وابراهيم غالب ويحيى الشهري والمصري حسام غالي والمهاجم محمد السهلاوي الى سلمان المالك وطالبوه بضرورة تسليم العاملين الحاليين والسابقين مرتباتهم المتأخرة بعد ان تجاوزت بعضهم 20 مرتبا، ووعدهم بمحاولة تسديد مرتبات العاملين بعد الاجتماع مع محاسب النادي.

واكدت المصادر ان اول القرارات لادارة النصر اختيار مدير عام كرة جديد بدلا من المدير الحالي طلال النجار.وافتتح عضو الشرف ‫النصراوي سعود المالك حملة دعم النادي بتقديمه مبلغ 100 الف ريال.

من جهة اخرى سلم مدرب الفريق الارجنتيني غوستافو كونتيروس محور الارتكاز عبدالعزيز الجبرين جائزة افضل لاعب في مباراة الاهلي قبل تدريب أمس.

وفي شأن آخر اثبتت الاشعة التي اجراها المهاجم حسن الراهب أمس تعرضه لتمزق في مفصل القدم وتأكد غيابه عن مباراة الزلفي يوم الجمعة المقبل ضمن مباريات الدور الـ32 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.

من جهة أخرى ستكون أكبر المشاكل التي ستواجه إدارة النصر المكلفة برئاسة سلمان المالك تلك التي تقبع في أدراج الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» وتتجاوز عشر قضايا، وأخطرها قضية فلامينغو البرازيلي بعد أن تسلمت الإدارة الصفراء قبل شهرين خطابا من لجنة الانضباط بـ»الفيفا» يطالبها بضرورة تسليم فلامينغو ثلاثة ملايين و100 ألف يورو مطلع شهر فبراير، إضافة إلى كسب المدرب السابق الإيطالي فابيو كانافارو شكواه التي تقدم بها إلى الاتحاد الدولي قبل عامين، وإلزام إدارة النصر تسليمه قرابة مليون و800 ألف دولار خلال الشهرين المقبلين.

وكانت وسائل الإعلام المغربية قد أعلنت قبل عشرة أيام كسب لاعب الوسط السابق المغربي يونس مختار قضيته ضد إدارة النصر والتي تقدر بـ20 مليون ريال، ويسعى المالك وبالتكاتف الشرفي لحل هذه القضايا حتى لا يتعرض النادي للمنع من التسجيل في فترة الانتقالات بالصيف المقبل.

وأكد رئيس النصر المكلف أنه سيبحث في الأيام القليلة المقبلة مكامن الخلل في الفريق الأول لكرة القدم سواء كانت مادية أو معنوية، وقال: «سنسعى إلى ترميم الفريق في فترة الانتقالات الشتوية على الأقل للمنافسة على ما تبقى من أمل في الدوري السعودي للمحترفين والبطولة الغالية على قلوب كافة السعوديين كأس خادم الحرمين الشريفين والمنافسة عليه بقوة وسأقدم مجلس إدارتي خلال أسبوع، ومن اليوم سنبدأ باختيار أسماء أعضاء الإدارة.

مقدما شكره للهيئة العامة للرياضة السعودية على ثقتها بتعيينه رئيسا للنصر، وقال: أتشرف بخدمة كيان كبير مثل النصر»

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ قد أكد أن رجال النصر ليس لهم عذر من خلال الوقوف مع ناديهم ودعمه ماديا ومعنويا بعد أن حلت الهيئة العامة للرياضة مجلس إدارته برئاسة الأمير فيصل بن تركي استنادا للمادة (36 و59) من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية حسب بيانها مساء الاثنين على خلفية نتائج تحقيقات هيئة الرقابة والتحقيق، مع عضو مجلس الإدارة والأمين العام السابق سلمان القريني بشأن التهمة المنسوبة إليه وثبوتها وثبوت علم مجلس الإدارة بها».

وتولى فيصل بن تركي رئاسة النادي طيلة الأعوام الثماني الماضية، وتمكن الفريق خلال فترة رئاسته من تحقيق ثلاث بطولات بدءا من كأس ولي العهد، وبطولة الدوري السعودي 2014، وحافظ الفريق على اللقب في العام التالي، ومنذ ذلك العام أصبح حال الفريق مترديا في النتائج ومما زاد الطين بله تضاعف الديون التي بلغت قرابة ربع مليار ريال.