عبر الهلال إلى الدور ثمن النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على ضيفه هجر بنتيجة 2-1 في الرياض، ليتأهل لمواجهة القادسية.

وعلى الرغم من الفوز، إلا أن الفريق “الأزرق” واصل بقيادة مدربه الأرجنتيني رامون دياز حضوره الباهت في المباريات الأخيرة، إذ لا يزال “الزعيم” يعيش أسوأ فتراته الفنية هذا الموسم منذ خسارته أمام الفيحاء في الدوري.

ولم تسهم مشاركة بعض العناصر البديلة ووجود ثنائي الخبرة محمد الشلهوب والمهاجم ياسر القحطاني في إعادة هوية اللعب الجماعي للفريق الذي تقدم باكراً عبر رأسية مهاجمه الفنزويلي جيلمين ريفاس “11” قبل أن يتعادل الضيوف بهدف عبر المهاجم فيصل الجمعان “23”، ليعود المهاجم ياسر القحطاني ويسجل هدف التقدم في الدقيقة “31” وهو الهدف الذي حافظ عليه الهلال حتى نهاية اللقاء الذي قاده الحكم محمد السماعيل.

وفي الخبر، نجح القادسية بانتزاع بطاقة العبور إلى المرحلة التالية وضرب موعداً مع الهلال بفوزه الصعب على جدة بنتيجة 3-2، وتقدم الضيوف بهدف عبر المهاجم مجدي الجهني “10” قبل أن ينجح المدافع عبدالمحسن فلاتة بإعادة المباراة لنقطة الصفر بهدف في الدقيقة “35” لينجح بعدها لاعب الوسط البرازيلي إلتون خوزيه بتعزيز التقدم بهدف ثانٍ “39”.

وفي الشوط الثاني سعى جدة لإدراك التعادل لكن عامل الخبرة مال للقدساويين الذين نجحوا بتسجيل ثالث الأهداف عبر البرازيلي إلتون “81” قبل أن يسجل الفريق الجداوي هدف تقليص الفارق عبر مهاجمه حسن الجبيري “83” لينهي بعدها الحكم خالد صلوي اللقاء بفوز قدساوي.

وفي المدينة المنورة، حقق العروبة أولى مفاجآت البطولة بفوزه على أحد بنتيجة 1- صفر على ملعب الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة، وجاء الهدف العرباوي الوحيد بعد دقائق من بداية المباراة التي قادها الحكم ماجد الشمراني عبر لاعب الوسط بدر الطوالة “3”، في وقت لم تنجح فيه المحاولات الأحدية المستمرة طيلة دقائق المباراة في تغيير النتيجة بفضل تماسك وتفوق دفاعات الفريق القادم من الجوف، لينجح الأخير بالوصول إلى الدور ثمن النهائي لمقابلة الفائز من مواجهة الأهلي والشعلة.