على الرغم من الاهتمام الكبير الذي يوليه النادي الأهلي لملف التسجيلات التكميلية في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وتكوين لجنة لهذا الملف من نائب الرئيس طارق كيال إلا أن ملف الأجانب مازال مفتوحاً، وجاري العمل على تدقيق بعض الملفات لاختيار اللاعبين الذين يريد التعاقد معهم لخدمة الفريق في المرحلة المقبلة.

وهناك نية في التعاقد مع لاعبين في مركز الدفاع والمحور وترغب الإدارة الأهلاوية في التعاقد مع لاعب جاهز وصاحب خبرة من أجل دعم خط الظهر وهذا ما جعل النادي يفتح خطوطه المباشرة مع وكلاء اللاعبين لمساعدة النادي في إيجاد هذا اللاعب ليكون إضافة للفريق.

وينتظر أن تعلن إدارة النادي، خلال الساعات القليلة المقبلة، عن ثاني صفقاتها في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بعد تعاقدها مع الدولي المصري مؤمن زكريا، قادماً من الأهلي المصري بنظام الإعارة لنهاية الموسم الحالي.

وكثفت الإدارة الأهلاوية تحركاتها خلال الأيام الماضية لإغلاق ملف اللاعبين الأجانب، بالتعاقد مع مدافع قد يكون آسيوياً ولاعب محور، حسب طلب سيرغي ريبروف، مدرب الفريق، وتأكيدات مسؤولي النادي.

ويبذل المفاوض الأهلاوي جهوداً كبيرة، من خلال التواصل مع طارق كيال نائب رئيس النادي الذي يتولى هذا الملف، بالتنسيق مع مدرب الفريق ربيروف، للانتهاء من تدعيم الفريق باحتياجاته العناصرية قبل وقت كافٍ، للاستفادة منهم خلال المواجهات المقبلة.

من جهة أخرى، احتفى لاعبو فريق الأهلي بزميلهم المدافع المصري محمد عبدالشافي بطريقتهم الخاصة، بعد أن ارتدى جميعهم تيشيرتات تحمل الرقم 13 الخاص باللاعب، خلال الحصة التدريبية، تقديراً له، وقدم اللاعبون والأجهزة الإدارية والفنية قميص النادي يحمل توقيع الجميع، وعليه عبارة «لن ننساك» هدية للاعب، بعد انتهاء ارتباطه بالنادي ومغادرته جدة.

وكانت آخر حصة تدريبية يؤديها اللاعب بشعار النادي الأهلي، قبل انتقاله لصفوف نادي الفتح، وسط مشاركة من الأجهزة الفنية والطبية في الفريق.

الجدير بالذكر أن اللاعب محمد عبدالشافي انتقل لفريق الفتح في صفقة مدعومة من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، تضمنت أيضاً انتقال لاعب الأهلي المصري مؤمن زكريا لصفوف النادي الأهلي وكلتا الصفقتين على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

من ناحية ثانية، اجتمع مدرب الفريق الأول لكرة القدم سيرغي ربيروف باللاعبين قبيل بدء التدريبات التي جرت أمس على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل في مقر النادي شرح لهم فيها بعض الأمور الفنية التي ينوي تطبيقها في مواجهة العروبة يوم السبت المقبل في دور الـ 16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، قبل أن يطبقوا التعليمات من خلال المناورة الميدانية. من جهته، أعلن المحترف الجديد المصري مؤمن زكريا جاهزيته التامة للقاء العروبة، من خلال مشاركته الفعالة والقوية في التدريبات، ومن المتوقع أن يزج به المدرب أساسياً في المباراة كمهاجم ليسد الفراغ الهجومي بعد إصابة الثنائي عمر السومة ومهند عسيري.