توّج مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد القحطاني الفائزين في سباق الوفاء للشهداء الرابع للقطاعات العسكرية الذي نظمه الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي عصر أمس في إستاد مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة تحت رعاية وزير الداخلية، وبمشاركة 320 عداءً يمثلون 17 جهة عسكرية.

وعلى المستوى الفردي أحرز العدّاء حسن جمعان آل حمضة من القوات الجوية كأس المركز الأول والميدالية الذهبية، بزمن 22 دقيقة و11 ثانية وحل يوسف محمد عسيري من القوات البرية بالمركز الثاني بالميدالية الفضية، بزمن 22 دقيقة و17 ثانية، ونال سعيد عباد الثمالي من القوات البرية المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 22 دقيقة و56 ثانية.

وفي سباق الفرق أحرزت القوات البرية كأس المركز الأول، برصيد18 نقطة وحلت القوات الجوية ثانياً بـ 19 نقطة والحرس الوطني ثالثاً بـ66 نقطةً.

وكان حفل السباق قد اشتمل على عرض مرئي يحكي قصة وتاريخ الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي والإنجازات المتعددة على مستوى نشاطاته وبرامجه المختلفة التي حققها في مشاركاته السابقة سواء الداخلية أو الخارجية والبطولات التي نظمها، والذي استمر لمدة ساعتين، ثم كلمة الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي، وقبل ذلك بدئ الحفل الخطابي بتلاوة من القرآن الكريم لأحد الطلاب المشاركين وعرض مرئي مختصر لسباق الوفاء، ونشيد عن الشهداء، وفيلم وثائقي طموحات وإنجازات عمّا أنجزه اتحاد قوى الأمن الرياضي، وبعد ذلك تتويج الجهات العسكرية الفائزة، ثم السلام الملكي. وتم توزيع بروشورات عن المناسبة في مختلف الأماكن العامة لتحفيز الجميع على الحضور والاستمتاع بالسباق والفعاليات المصاحبة التي تخللها عروض وأوبريت وأناشيد.

وتقدم ذوو الشهداء للسلام على راعي الحفل ثم تم تقديم دروع للجهات المساندة في إنجاح السباق.

وفي نهاية الحفل تسلم الفريق أول سعيد القحطاني هدية تذكارية من الاتحاد الرياضي لقوى الأمن الداخلي سلمها رئيس الاتحاد اللواء الدكتور محمد المرعول.

وأعلن مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد القحطاني بأن سباق الشهداء مستمر خلال السنوات المقبلة بعدما شهد نجاحاً منقطع النظير.

وتحدث: “الاهتمام بذوي الشهداء ليس في هذه المناسبة أو مناسبتين أو أكثر، إنما اهتمام دائم بكل ما يتعلق بهم، من قبل القيادة الرشيدة بهذه الفئة المجاهدة التي ضحت بأرواحها في سبيل خدمة الأمن والحفاظ عليه”.

وأشاد، بالدور الوطني والإنساني الكبير الذي يقدمه الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي والمتمثلة في تنظيمه سباق الوفاء للشهداء الرابع، وقال: “تنظيم مثل هذا السباق دليل أكيد على الوفاء لمن ضحوا بأرواحهم من أجل الدفاع عن الدين الوطن وحماية مكتسباته والحفاظ على أمنه واستقراره، وهي خطوة متميزة تساهم في تفاعل الوسط الرياضي مع فئات المجتمع الأخرى، ومشاركة بالسباق، أقل واجب يقدمونه لهذه الفعالية التي تعبر عن تقدير واعتزاز وفخر وزارة الداخلية بأبنائها الشهداء وما قدموه من تضحية فداء للدين والمليك والوطن، وتعاوننا مع الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي ليس وليد اليوم بل منذ أعوام طويلة في سبيل رفعة العلم السعودي في مختلف الميادين الداخلية والخارجية”.

وشدد مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات على أن جهود الدولة – رعاها الله – لاتتوقف في دعم أسر شهداء الواجب وتكريمهم والاهتمام بهم، وقال: “الرياضة مجال رحب لأعمال إيجابية وحيوية في المجتمع، ونثمن الاهتمام المباشر من وزير الداخلية حفظه الله الذي سخر جهده للوفاء مع الشهداء وغيرهم كل في مجاله وما يقدمه لخدمة الدين والوطن”.

فيما قال رئيس الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي، رئيس اللجنة التنفيذية لسباق الوفاء لشهداء الواجب الرابع بالمدينة اللواء الدكتور محمد المرعول: “هذا السباق يأتي انطلاقاً من اهتمام ودعم القيادة الرشيدة لأسر شهداء الواجب الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الدفاع عن الدين والوطن، وحرص الاتحاد على إقامة هذه الفعالية سباق الوفاء للشهداء التي تحمل في طياتها مضامين الوفاء والعرفان كتقدير لتضحيات الشهداء، بدعم من ولي العهد – حفظة الله – ومن المهم أن ننوه بتفاني اللجان العاملة للسباق وحرص أعضائها على مضاعفة الجهد بما يعزز من نجاح الفعاليات، ونثمن تفاعل الجهات ذات العلاقة مثل الاتحاد السعودي لألعاب القوى، والهيئة العامة للرياضة وجميع الجهات الحكومية، فهذه الجهات شركاء النجاح”.