خطف منتخب المملكة لقوى الأمن الداخلي وصافة الترتيب والميدالية الفضية في منافسات بطولة الشرطة العربية للجودو بالعاصمة التونسية تونس على صالة قصر الرياضة بالمنزه، وحقق لاعبا “كاتا” علي المنياوي ويعقوب الشمراني هذه الوصافة بعد منافسة قوية مع أصحاب الأرض والجمهور منتخب تونس، فيما ذهبت الميدالية البرونزية للثنائي المغربي، ولم يكتفِ منتخب المملكة لقوى الأمن الداخلي بالميدالية الفضية، إنما حقق معتز خوجة المركز الثالث والميدالية البرونزية في (وزن 60).

وتوج وزير الداخلية التونسي السيد لطفي براهم الفائزين في اليوم الأخير من منافسات البطولة، وسط حضور عدد من الشخصيات الرياضية يتقدمهم الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد علي كومان، والمدير العام للأمن الوطني التونسي رشاد بالطيب، وعدد من رؤوساء اتحادات الشرطه العربية المشاركة، وجماهير كبيرة حضرت في مدرجات الصالة الرياضية.

من جهته أعرب رئيس البعثة الأمين العام للاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي العقيد سلطان الودعاني عن سعادته بهذا الإنجاز وسط مشاركة 15 دولة عربية مؤكداً: “أن ذلك جاء بتوفيق الله ثم الاهتمام والدعم من لدن وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف للأنشطة وبرامج الاتحاد الرياضي لقوى الأمن الداخلي ولمنتخبات قوى الأمن الداخلي، ومتابعة مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات المشرف على الأمن العام”.

وقدم شكره وتقديره لرئيس الاتحاد السعودي للجودو ومنسوبيه على التعاون المثمر للناحية الفنية خلال هذه المشاركة وقال: “الاتحاد الرياضي لقوى الأمن الداخلي بصدد تنفيذ العديد من البرامج للقطاعات الأمنية، استعدادا لتنظيم سباق الوفاء للشهداء وبطولة الرماية التكتيكية وعدد من الدورات التدريبية المختلفة.

بدوره قال خوجة الذي حقق الميدالية البرونزية: “أهدي الميدالية للوطن الغالي، كنت أتمنى أن أهديه ميدالية ذهبية لكن بإذن الله المستقبل أجمل، وقد استعدينا جيداً للبطولة من خلال معسكر إعدادي في الطائف، وشكراً لكل القائمين على منتخب قوى الأمن الداخلي لأنهم وفروا لنا كل الإمكانات”.

وأضاف: “البطولة لم تكن سهلة أبداً وكانت صعبة للغاية بسبب وجود عدد من اللاعبين المميزين بعضهم أبطال العالم بتحقيقهم ميداليات ذهبية عالمية وأولمبية، لذلك استفدنا من البطولة بمكاسب عدة”.