شدد الفريق الركن الشيخ، راشد بن عبدالله آل خليفة، وزير الداخلية بمملكة البحرين الشقيقة على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق فيما يتعلق بمعالجة حالات الازدحام التي قد تحدث على جسر الملك فهد، والاستخدام الأمثل للقوى البشرية وتوظيف التقنيات الحديثة ومن بينها الطاقة الشمسية في تطوير بيئة عمل كافة العاملين على الجسر، مشيداً خلال استقباله أول من أمس، لمدير عام المؤسسة العامة لجسر الملك فهد م. فهد بن محمد الداود، بالجهود الطيبة التي تقوم بها المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، وعملها المتواصل على رفع مستويات الأداء وتطوير مناطق الإجراءات وبوابات الرسوم.

وخلال اللقاء أشاد وزير الداخلية البحريني بالعلاقات الأخوية المميزة التي تجمع المملكتين الشقيقتين السعودية والبحرين، مثمناً الحرص المتبادل من البلدين الشقيقين على تطوير آفاق التعاون المشترك، كما اطلع على إيجاز حول أهم المشروعات التي تنفذها المؤسسة والتي ستساهم في تحسين وتسريع الحركة خلال السنوات القادمة، ومنها مشروع توسعة وزيادة الطاقة الاستيعابية لمناطق الإجراءات وبوابات الرسوم في الجانبين ومشروع المسار الأخضر للشاحنات في الجانب البحريني.

كما اطلع على عرض مرئي تضمن الزيادة الكبيرة في حركة النقل والتنقل التي يشهدها الجسر سنوياً وما تحقق من إنجازات على أرض الواقع، وتضمن الإيجاز استعراض استراتيجية المؤسسة المستقبلية، وأن تصبح نموذجاً عالمياً على المستوى الإقليمي والدولي من خلال زيادة فاعلية الأداء وتطوير الأنظمة والاستخدام الأمثل للتقنيات الحديثة.

من جهته، أعرب المهندس الداود عن خالص شكره وتقديره لوزير الداخلية البحريني وحرصه على متابعة مشروعات المؤسسة وتقديم الدعم المستمر في إطار العمل على تنفيذ المشروعات التطويرية التي تسعى المؤسسة إلى تنفيذها بالتعاون مع الإدارات والجهات العاملة في منفذ جسر الملك فهد بما يسهم في تسهيل الإجراءات للمسافرين وانسياب الحركة المرورية.

من جهته كشف مدير عام جمرك جسر الملك فهد سليمان البليهد، أنه تم تعيين 6 موظفات في جمرك جسر الملك فهد لإنهاء إجراءات المسافرات، وأضاف البليهد أن المرأة في جسر الملك فهد كانت تعمل في الأقسام المساندة مثل قسم التدقيق والترحيل والأرشفة والأعمال المساندة الأخرى.

وبين البليهد، أنه بعد التوجه الجديد حيث وجه محافظ الهيئة العامة للجمارك أحمد الحقباني، بأن يستفاد من العنصر النسائي خاصةً بعد السماح بقيادة المرأة للسيارة في المملكة، فيما تم تعيين حنان المعجل مديرة للموارد البشرية وكانت تجربة ناجحة جداً.

وأوضح البليهد أنه قبل شهر تم تعيين 6 موظفات، وطبيعة أعمالهن من المفترض تكون مناوبات، وإنهاء إجراءات المسافرات سواء في الدخول أو الخروج ، وتم تجربتهن في الكبائن وجانبهم النجاح والالتزام والإنجاز والانضباط، وسيتم تعميم التجربة.