أكملت الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية جاهزيتها لخدمة رجال الأمن المشاركين في مهمة الحج لهذا العام، والمساعدة في توفير الرعاية الطبية لحجاج بيت الله الحرام من خلال مستشفياتها ومراكزها التي تغطي جميع المشاعر المقدسة. وأوضح مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية المشرف العام على أعمال الحج د. سليمان السحيمي، أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله- تؤكد على خدمة حجاج بيت الله الحرام وتذليل الصعاب لتوفير كل ما من شأنه خدمة ضيوف الرحمن والقائمين على أمنهم ورعايتهم.

كما أوضح د. السحيمي صدور توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بإنشاء إدارة لصحة الحج والعمرة تكون مرتبطة ببرنامج مستشفى قوى الأمن بمكة المكرمة لإدارة مهمة الحج من خلالها، وأكد بأن توجيهات سموه إنما تعكس اهتمام ومتابعة سموه لكل ما من شأنه أن يسهم في تحقيق الأهداف الموضوعة في خطة مشاركة الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية.

وأفاد بأنه تم إعداد خطط الطوارئ الشاملة للتعامل مع جميع الحالات عن طريق خدمة المرضى في القطاعات العسكرية والمشاعر المقدسة والحرم المكي الشريف والمدينة المنورة، إلى جانب تجهيز مستشفى قوى الأمن بمكة المكرمة بكامل الطواقم الطبية لاستقبال الحالات في جميع التخصصات وتجهيز غرف العمليات ومركز المناظير المتقدمة لاستقبال الحالات بجميع أنواعها، وذلك بسعة 300 سرير.