فقد المنتخب السعودي لكرة القدم لقب بطولة آسيا تحت (23 عاماً) 2020 في تايلاند، بعدما خسر أمام كوريا الجنوبية بنتيجة 1 – صفر، وبذلك توجت كوريا الجنوبية بلقبها الأول، في حين جاء «الأخضر» وصيفاً، في اللقاء الذي أقيم أمس (الأحد) على ملعب راجامانغالا في بانكوك.

وسيطر التعادل السلبي على النتيجة حتى الدقيقة الـ113، قبل أن يخطف المنتخب الكوري الجنوبي هدف الفوز الثمين عبر رأسية المدافع جيونغ تاي ووك، وكاد «الأخضر» أن يدرك التعادل بعد ثلاث دقائق عندما أرسل البديل عبدالإله العمري تمريرة عرضية من الجناح الأيمن كادت تخادع الحارس سونغ بيوم كيون الذي أبعدها بصعوبة.

ودخل مدرب المنتخب السعودي الوطني سعد الشهري اللقاء بالتشكيلة المكونة من محمد اليامي في حراسة المرمى، وفي الدفاع سعود عبدالحميد، حسان تمبكتي، عبدالباسط هندي، وخالد الدبيش، أما في منتصف الميدان فقد اختار علي الحسن، خالد الغنام، حسين العيسى، عبدالرحمن غريب، ومختار علي، والمهاجم عبدالله الحمدان.

وكان منتخبي السعودية وكوريا الجنوبية قد ضمنا من خلال بلوغ المباراة النهائية الحصول على بطاقتي التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو، وانضمت إليهما أستراليا التي حصلت على المركز الثالث بعد تغلبها على أوزبكستان بنتيجة 1- صفر.

وشارك في البطولة 16 منتخبا تم تقسيمها على أربع مجموعات، بحيث يتأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، وتتحصل المنتخبات الثلاثة الأولى على بطاقات التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

وكان المنتخب السعودي قد تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات، إذ تغلب على اليابان بنتيجة 2-1 وتعادل مع قطر سلباً، وفاز على سورية بنتيجة 1- صفر، ثم تغلب في ربع النهائي على المنتخب المضيف تايلاند بنتيجة 1- صفر، وفاز في نصف النهائي على أوزبكستان بنتيجة 1- صفر.

في المقابل تصدر المنتخب الكوري الجنوبي ترتيب المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط كاملة من ثلاث مباريات، بعدما تغلب على الصين بنتجة 1- صفر، ثم إيران بنتيجة 2-1، وأوزبكستان بنتجة 2-1، وفي الدور ربع النهائي انتصر على الأردن بنتيجة 2-1، وفاز في نصف النهائي على أستراليا بنتيجة 2 – صفر.