في لافتة سجلت إعجاب الكثير في محافظة جدة، انطلقت عروس البحر مع بداية شهر رمضان حملة طبية تطوعية لتقديم خدمة ذوي الإعاقة البصرية، والكشف الطبي لضعاف البصر من المحتاجين، من خلال تنقل الحملة يومياً في مساجد جدة بعد صلاة التراويح من شهر رمضان المبارك.

ووضعت الحملة التطوعية “عنوانك بأعيننا”، عنوناً لها، وتشمل عيادة عيون متنقلة لتخدم ذوي الإعاقة البصرية وضعاف البصر من المحتاجين، حيث تم استهداف المساجد في المحافظة.

وعلق مدير جمعية “نفع” الخيرية سعيد بن إبراهيم الزهراني على الحملة بقوله، إن الحاجة الماسة لمثل هذه العيادات المتنقلة في المحافظات الأخرى بالنظر لارتفاع قيمة علاج العيون عموماً، مشيراً إلى أن الجمعية شكلت فريق عمل طبي بالتعاون مع عدد من الأطباء المتطوعين انطلاقاً من مسؤوليتهم تجاه المجتمع، والإيمان بالدور الذي من الممكن تقديمه في كشف حالات ضعف البصر مجاناً، موضحاً أن الحملة تنطلق للعام الثاني على التوالي بالتعاون مع مركز السقاف لطب العيون بجدة، ومستشفى جامعة الملك عبدالعزيز.

وأكد أن المركز تكفل بهذه العيادة والكشف المجاني وعلاج الحالات المكتشفة من غير القادرين على العلاج من ضمن برامج المركز لمكافحة العمى، فيما يمنح المركز التخفيض الخيري بمقدار 60% للجمعية على أن تتولى التنسيق لعلاج الحالات المكتشفة حسب أوجه الدعم التي توفرها الجمعية بعد إجراء البحث الاجتماعي للحالات.

وحذر الدكتور حسين السقاف المدير الطبي لمركز السقاف لطب وجراحة العيون من حالات إهمال العيون، موضحاً أن الكشف أثبت في أول أيام الحملة وجود حالات من الماء الأبيض والمياه الزرقاء واعتلالات الشبكية ونزيف شبكية العين.