هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس ثماني منشآت لتصنيع الفحم في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وأفاد رئيس نقابة أصحاب وعمال المفاحم كايد أبو بكر في تصريح له أن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية، داهمت منطقة «المفاحم» في يعبد، وهدمت 8 مواقع لتصنيع الفحم واستولت على مئات الأطنان من الخشب، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال تعمدت تدميرها بالكامل، ثم قامت بحرقها.

من جانب آخر توغلت قوات الاحتلال الاسرائيلي في أراضي الفلسطينيين الزراعية شرق بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس، وسط إطلاق نار وأعمال تجريف. وأفادت مصادر محلية في خان يونس أن ست آليات عسكرية إسرائيلية تضم ثلاث جرافات وثلاث دبابات انطلقت من المواقع العسكرية الجاثمة على الشريط الحدودي شرق خان يونس.

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس فلسطينيين اثنين من محافظتي الخليل و بيت لحم، بعد دهم منزل ذويهم، وتفتيشه. وآخر من جنين على حاجز عسكري مفاجئ.

من ناحية أخرى جدد طيران العدو الإسرائيلي انتهاكه للأجواء اللبنانية متجاوزا كل القرارات الدولية المتعلقة بهذا الشأن ولا سيما منها القرار رقم 1701. وأشارت مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني في بيان أمس أن طائرة تجسس إسرائيلية بدون طيار انتهكت الأجواء الجنوبية من فوق بلدة علما الشعب الحدودية ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق البقاع الغربي والجنوب ومن ثم غادرت الاجواء من فوق بلدة كفر كلا عائدة الى الأراضي الفلسطينية المحتلة.