لقي ما لا يقل عن عشرة مسلحين من حركة طالبان مصرعهم بمن فيهم نائب الزعيم الإقليمي للحركة في عملية أمنية أجرتها القوات الوطنية الأفغانية في إقليم “كابيسا” بشمال شرق أفغانستان.

وأعلن الجيش الأفغاني بأن قوات الكماندوز الأفغانية قامت بإجراء عملية أمنية في منطقة “خمرداران” الواقعة بين منطقتي “كوهي صافي” و”تاجاب” بإقليم “كابيسا” بشمال شرق أفغانستان، نتج عنها مقتل عشرة مسلحين ينتمون إلى حركة طالبان بمن فيهم نائب القائد الإقليمي للحركة الملا دوست محمد.

من جهة أخرى نجحت الاستخبارات الأفغانية في اعتقال 12 انتحارياً من مختلف ضواحي العاصمة الأفغانية كابول، وذلك على خلفية صلتهم بالهجوم الانتحاري الذي استهدف المتجمعين في مراسم جنازة محمد سليم ايزاديار في كابول يوم السبت الماضي، والذي قام خلاله ثلاثة انتحاريين بتفجير أحزمتهم الناسفة أثناء مشاركتهم في مراسم الجنازة، مما أسفر عن مقتل نحو ستة مشاركين وإصابة نحو 87 آخرين بجروح.

وكان محمد سليم ايزاديار قد قتل يوم الجمعة الماضي إثر إصابته بجروح أثناء مشاركته في الاحتجاجات العنيفة التي خرجت في كابول للمطالبة من الحكومة الأفغانية بالاستقالة احتجاجاً على الهجوم الانتحاري الذي وقع في الحي الدبلوماسي في العاصمة كابول يوم الأربعاء الماضي وأودى بحياة 90 شخصاً وإصابة ما لا يقل عن 400 آخرين بجروح.