وقع كل من وزير الشؤون البلدية والقروية م. عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات م. عبدالله بن عامر السواحة، مذكرة تفاهم لتوفير خدمة إلكترونية موحدة لإصدار تصاريح الحفر على منصة بلدي بجميع انحاء المملكة.

واتفق الجانبان على أن تقوم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بتزويد وزارة الشؤون البلدية والقروية بمعلومات بيانات الهاتف المدخلة بالمباني بقطع الأراضي، بالإضافة إلى رفع كفاءة وجودة تنفيذ مشروعات الخدمات وذلك بتطبيق أفضل الممارسات العالمية.

وبموجب المذكرة ستخصص وزارة الشؤون البلدية والقروية مواقع لمرافق الاتصالات ضمن المخططات المعتمدة الجديدة وفقاً لتنسيق وزارة الاتصالات مع شركات الاتصالات لتحديد مواصفات الأبراج والسنترالات.

كما تضمنت المذكرة أن تقوم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتأكيد على شركات الاتصالات بضرورة الربط الآلي فيما بينها وبين الأمانات لتفعيل برنامج مكاتب التنسيق وتزويدهم بالبيانات والمعلومات المكانية للخدمات وكذلك الربط بين وزارتي الشؤون البلدية والقروية والاتصالات وتقنية المعلومات وسرعة إنجازها.

من ناحية أخرى، استقبل وزير الشؤون البلدية والقروية، في مكتبه بالوزارة، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة السيد لي هوا شين، وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية واستعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.