اعلن الفيصلي الاردني عن وصوله رسمياً الى نهائي البطولة العربية للأندية بعد أن خطف بطاقة التأهل الأولى على حساب اصحاب الأرض والجمهور الأهلي المصري عقب فوزه المستحق 2-1 مساء أمس “الأربعاء” على استاد برج العرب في الإسكندرية، وبرهن الفريق الأردني على ان انتصاره على الأهلي في دور المجموعات كان مستحقاً بسبب افضليته الفنية وليس بمحض الصدفة مثلما زعم البعض، اذ كرر بالأمس تفوقه وان كان الفوز هذه المرة امام عيني المدرب الرئيسي للأهلي حسام البدري الذي كان غائباً في لقاء الفريقين السابق.

وعلى الرغم من الدعم الجماهيري الكبير الذي حظي به الأهلي المصري طوال اللقاء الا ان الروح القتالية والتنظيم الجيد داخل الميدان بالإضافة الى تألق الحارس معتز ياسين حسموا الفوز لمصلحة الفيصلي الذي حقق فوزه الرابع على التوالي، وهو مايؤكد احقيته في الوصول للنهائي، كونه الفريق الوحيد حتى الآن الذي حصد اربعة انتصارات من اربع مباريات.

ولم يكن الاهلي سيئاً في المباراة، اذ هدد مرمى خصمه في مناسبات عدة، بيد انه اصطدم بتعملق ياسين الذي حافظ على شباكه ببراعة وانقذها من اهداف محققة باستثناء كرة هدف الاهلي، علاوة على وقوف القائم معه.

وضمن الفيصلي الحصول على 600 الف دولار، جائزة الوصيف، وبإمكانه ان يرفع الجائزة المالية الى مليونين ونصف المليون دولار اذا ماحقق اللقب، لكنه لن يخرج من البطولة بأقل من 600 الف دولار.

وافتتح السنغالي ديمونيك التسجيل بعد ان ارتقى لكرة عرضية من زميله عدي زهران ولعبها برأسه في الشباك هدفاً اول “26”، وبنيران صديقة استقبلت شباك الاهلي الهدف الثاني بعد أن عرّض المهاجم البولندي لوكان كرة ارضية ارتطمت في قدم احمد فتحي وتغير اتجاهها واستقرت في المرمى “37”.

وبعد محاولات نجح الاهلي في هز شباك الفيصلي في الوقت بدل الضائع عن طريق وليد ازارو “90+8”.

ويتحدد مساء اليوم “الخميس” الطرف الثاني للنهائي عندما يلاقي الترجي التونسي الفتح الرباطي المغربي في مباراة ينتظر أن تشهد اثارة وندية بين الجانبين عطفاً على مستوياتهما المميزة في دور المجموعات، وسيستضيف ملعب الاسكندرية المواجهة التي ستقام في تمام التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.