نجحت مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية في تحقيق إنجاز صحي يضاف إلى سجل إنجازاتها المتعددة، وذلك بحصولها على اعتراف دولي من الجمعية الأميركية لنظم إدارة معلومات الرعاية الصحية “HIMSS ” تصنيف المستوى السادس6 Stage لتطبيق الملف الطبي الإلكتروني.

وبهذا الإنجاز صنفت المجموعة كإحدى المؤسسات الصحية الوطنية الرائدة في مجال الخدمات الطبية الرقمية والتي ابتكرت نظام VIDA الإلكتروني بأيدٍ سعودية، وأصبح هذا المنتج الوطني الصحي هو الأول من نوعه كمنتج إلكتروني سعودي يحصل على هذا التصنيف موافقاً للرؤية الوطنية 2030، وكذلك لرؤية نائب خادم الحرمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- في توطين التقنية والصناعات.

وقال الأستاذ ناصر بن محمد الحقباني الرئيس التنفيذي للمجموعة أن هذا الاعتراف يتميز عن غيره من الاعترافات الأخرى للمستشفيات السابقة بأن تطبيقاتها مستوردة من الخارج أما منتج الملف الإلكتروني لمجموعة د. سليمان الحبيب فهو منتج سعودي تم تصنيعه بكفاءات وطنية وستمكنه من الوصول للعالمية، وبالتأكيد أن هذا كله يأتي إثر خبرات متراكمة للمجموعة تجاوزت عشرين عاماً وهذا أيضاً يؤكد أننا قادرون ولله الحمد أن ننافس المنتجات العالمية في مجال التطبيقات الذكية.