زار وفد من مختلف قطاعات المنطقة الحدودية بين المملكة والعراق، ضم وزير النقل سليمان الحمدان ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان ومدير عام الجمارك أحمد الحقباني ورئيس مجلس الغرف التجارية م. أحمد الراجحي وممثلين عن هيئة الاستثمار العام وهيئة الصادرات والعديد من الجهات الحكومية، حيث تم الوقوف مع مدير عام قيادة حرس الحدود بالحدود الشمالية العميد علي عسيري وقائد قطاع جديدة عرعر المقدم سعد السبيعي على نقطة رأس الحد، للنظر في الاحتياجات المطلوبة لتوفير المرافق الخدمية.

وأكّد وزير النقل سليمان الحمدان أنّ العمل مستمر على قدم وساق ومحل اهتمام ومتابعة دقيقة من الوزارة، مقدماً شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية على المتابعة والدعم، منوهاً بأنّ زيارتهم للمنافذ الشمالية تأتي بتوجيه كريم من نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- وبمتابعة دقيقة من لدن سموه، وتهدف الزيارة للوقوف شخصياً على مدى جاهزية منفذ جديدة عرعر وزيارة منفذ جميمة برفحاء.

وأكد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان أنّ زيارته للمنطقة تفقدية وللسلام على القوات البرية في عرعر، وذلك للاطلاع على المنافذ الحدودية مع العراق، معتبراً أنّها: “منافذ مشرفة وجاهزة، وبإذن الله خلال الفترة القادمة تكون أكثر جاهزية”.

وتوقع مدير عام الجمارك أحمد الحقباني فتح المنفذ خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر لتجارة الصادرات والواردات من وإلى المملكة، مبيّناً أنّه سيتم دعم جمارك منفذ جديدة عرعر بالكوادر المتخصصة من الجمارك خلال الفترة القادمة، والجمارك تعمل على دعم المنفذ مما يحقق سهولة الاستيراد والتصدير في المنفذ.