شدد مدرب المنتخب السعودي بيرت فان مارفيك على أهمية مباراة «الأخضر» أمام الإمارات الليلة وقال خلال المؤتمر الصحفي ظهر أمس الاثنين: «المواجهة تمثل أهمية كبيرة لأن نقاطها ستساهم في زيادة حظوظنا في التأهل إلى نهائيات كأس العالم بعدما عملنا طوال الفترة الماضية باتزان كبير لنكون في كامل جاهزيتنا والمنافسة بقوة على نقاط المواجهة».

وأضاف: «عملنا طوال الفترة الماضية على المحافظة على طريقة لعبنا بثبات على مستوى الأداء الفني، والمنافس لايزال يمتلك حظوظ التأهل على الرغم من الفارق النقطي وهذا سيجعل المواجهة تتسم بالحماس والإثارة».

ورفض الهولندي الحديث عن مواجهة اليابان وقال: «لن أتحدث عنها وحديثي هنا وتركيزهم على مواجهة الإمارات».

وحول جاهزية لاعب الوسط نواف العابد والمدافع محمد البريك قال: «الأول جاهز ولم تعد هناك أي إصابة يعاني منها أما بالنسبة للأخير فلديه إصابة في كاحل القدم ولن يكن جاهزًا لهذه المواجهة».

موضحاً أن الضغط جزء لا يتجزأ في رياضة كرة القدم، وأنهم اعتادوا على العمل تحت الضغط، والمنتخب لم يحسم التأهل حتى الآن فما تم إنجازه هو 50‎%‎ فقط.

من جهة أخرى أكد المهاجم محمد السهلاوي على جاهزية «الأخضر» وقال: «سنكون فيها في كامل جاهزيتنا وحضورنا الذهني لحسم النقاط الثلاث وإكمال مشوارنا نحو بلوغ كأس العالم 2018 وبإذن الله وتوفيقه سنكون قادرين على تحقيق ذلك».