ينطلق صباح اليوم الملتقى الدولي (المسابقات القرآنية.. الواقع والتطلعات) برعاية وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ.

يأتي ذلك ضمن برامج مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره التاسعة والثلاثين في مكة المكرمة، بمشاركة 13 دولة يمثلها المسؤولون عن المسابقات القرآنية.

وقال الأمين العام لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية د.منصور بن محمد السميح: إن الملتقى يهدف إلى خدمة كتاب الله تعالى، وذلك بعقد لقاء تشاوري بين القائمين على أعمال المسابقات القرآنية الحكومية الرسمية المماثلة لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية، يتبادلون الخبرات، ويعرضون أهم المنجزات، ويناقشون العقبات وطرق تجاوزها.

وأضاف السميح: بمشيئة الله تعالى سيناقش المتحاورون في الملتقى عدة محاور مهمة في شأن المسابقات القرآنية، منها: تطوير أنظمة المسابقات القرآنية، ومواكبتها لمسيرة التقنية، وعرض أهم التجارب العملية الناجحة في مسيرة المسابقات القرآنية، كما يناقش المتحاورون العوائق والتحديات في أعمال المسابقات، وهناك حلقة نقاش حول المنظومة الإعلامية في المسابقات القرآنية.

ويتولى إدارة جلسات الملتقى المستشارون في أمانة المسابقة د.أحمد بن علي السديس، عميد كلية القرآن الكريم بالجامعة الإسلامية،و د.إبراهيم بن سعيد الدوسري،أستاذ كرسي الملك عبدالله للقرآن وعلومه بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.