تنطلق الأسبوع المقبل فعاليات المعرض الزراعي السعودي2017 الذي تنظمه شركة معارض الرياض المحدودة برعاية وزير البيئة والمياه والزراعة م. عبدالرحمن الفضلي، وذلك في مركز معارض الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 8 إلى 11 أكتوبر 2017.

وتشارك في المعرض 350 شركة من 29 دولة، منها 9 اجنحة رسمية تتمثل بالدول التالية: الصين، جمهورية التشيك، جمهورية مصر العربية، اليونان، الهند، بولندا، هولندا والامارات العربية المتحدة.

وسيقام بالتزامن مع المعرض الزراعي السعودي كل من المعرض السعودي للأغذية الزراعية، والمعرض السعودي لتغليف الغذاء. وعلى هامش المعرض سوف يتم تقديم ورش عمل متخصصة تحت عنوان آليات انتاج التمور واضافات طبيعية للأعلاف الطبيعية.

وأوضح خالد علمدار، مدير التسويق والمبيعات في شركة معارض الرياض المحدودة أن المعارض المذكورة ستقام جميعها في مكان واحد مما يشكل منصة مثالية تتيح للمشاركين من الشركات والتجار الاستفادة القصوى في العديد من فرص الأعمال والاستثمار الجديدة.

مضيفاً: تتميز الشركات المشاركة لهذا العام بتنوع أنشطتها وعرض أهم التقنيات الحديثة والمتطورة في الزراعة، وتتنافس فيما بينها في تقديم الخدمات الجيدة عبر الجناح الخاص بها وعرض أبرز المنتجات الزراعية والآلية في هذا المجال التي تساعد المستثمر على رفع جدوى استثماره في هذا القطاع”.

ونوه علمدار بمسيرة المعرض التاريخية، وقال:عزز المعرض -على مدى ستة وثلاثون عاماً على التوالي- مكانته الرائدة في مجال التنمية الزراعي والصناعات التابعة له نظراً لمساهمته الفعالة في دعم وتطوير القطاع الزراعي في المملكة والانتقال به إلى مستويات عالمية”.