انطلقت أمس أعمال معرض بغداد الدولي بدورته الـ44، بمشاركة شركات عراقية وعربية ودولية، فيما دعت وزارة التجارة شركات الدول إلى الاستثمار في كافة القطاعات بالتعاون مع القطاعين العام والخاص العراقيين.

وذكر وزير التجارة العراقي سلمان الجميلي خلال افتتاحه المعرض، أن “بغداد احتضنت اليوم فعاليات الدورة 44 لمعرض بغداد الدولي تحت شعار (حررنا أرضنا وبتعاونكم نبنيها) بمشاركة 18 دولة و400 شركة محلية وعربية ودولية”.

وأضاف الوزير العراقي أن “المعرض يمثل بوابة وترجمة حقيقة لتوطيد أواصر الصداقة والتعاون بين العراق ومحيطه الدولي والإقليمي والعربي”، مؤكداً أن “تزامن إقامة المعرض مع تحرير المناطق المغتصبة من أراضي الوطن بالكامل هو رسالة واضحة وحقيقية بأن العراق مستعد للتعاون في مجال الاستثمار والإعمار وتعزيز علاقاته بشراكات حقيقية وبناءة تصب في صالح تلبية حاجات العراق في جوانب كثيرة وفق سياسات اقتصادية مدروسة”. وذكر أن “حضور الدول والشركات بشكل متميز هو إشارة واضحة للتحدي ودافع معنوي خاص كونها تزامنت مع انتصارات تحرير أراضينا من داعش”، داعياً الشركات والدول إلى “إقامة مشروعات استثمارية مع شركات القطاع العام والخاص العراقي للمساهمة في إعادة الإعمار والبناء”.

وأوضح أن “إقامة الدورة تأتي في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة لمد جسور التعاون والتبادل العلمي والثقافي مع دول العالم وانطلاقاً من رغبتها الجادة لتحقيق نهضة شاملة في البلاد وعلى مختلف الأصعدة”، لافتاً إلى أن “الوزارة واحدة من أهم الركائز الاقتصادية المختصة في إقامة علاقات اقتصادية متميزة والمحافظة على وحدة التعاون مع دول العالم على الصعيدين الإقليمي والدولي من جهة إضافة إلى مراقبة الحركة التجارية كماً ونوعاً من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطن العراقي”.