استقبل رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية شاهد خاقان عباسي في مقر رئاسة الوزراء بإسلام آباد إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد المستشار بالديوان الملكي رئيس مجمع الفقه الإسلامي الدولي بجدة ورئيس الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش وراعي الجامعة الأستاذ الدكتور محمد معصوم ياسين زائي والوفد المرافق له من المسؤولين في مجمع الفقه الإسلامي الدولي ومنسوبي الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد.

وخلال اللقاء رحب رئيس الوزراء الباكستاني شاهد خاقان عباسي بزيارة الشيخ بن حميد والوفد المرافق له لباكستان، مقدماً شكره وتقديره الخاص لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -أيده الله- ولحكومته الرشيدة على الوقوف دائماً مع جمهورية باكستان الإسلامية ودعم ونصرة قضاياها المشروعة في المحافل الدولية، وموقف المملكة الواضح الصريح الذي يصب في مصلحة جمهورية باكستان الإسلامية حكومةً وشعباً وما تقدمه حكومة خادم الحرمين من الخدمات الجليلة لضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين. والدور الريادي الذي تقدمه المملكة في خدمة المجتمع الباكستاني والعالم الإسلامي.

وأشاد رئيس الوزراء الباكستاني بعمق العلاقات الأخوية الودية التاريخية التي تربط المملكة مع باكستان، موضحاً بأن المملكة لا تألو جهداً في الدعم المادي والمعنوي لجمهورية باكستان الإسلامية حكومةً وشعباً وبتوجيه من قيادة حكومة خادم الحرمين الشريفين ويرحب الجميع بهذا التعاون البناء والمستمر بين البلدين المملكة وباكستان. وفي كلمة وجهها إلى مجلس الوزراء الباكستاني أوضح الشيخ صالح بن حميد بأن سبب مجيئه إلى بلده الثاني جمهورية باكستان الإسلامية هو المشاركة في المؤتمر العالمي الذي تقيمه الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد تحت رئاسة الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش وبمشاركة مجمع الفقه الإسلامي الدولي بجدة وبتعاون هيئة التعليم العالي المؤتمر الهام في موضوعه ومكانه وزمانه حيث يتحدث عن الغذاء الحلال وضوابطه وأحكامه. وفي ختام اللقاء قدم د. بن حميد هدية عبارة عن قطعة من كسوة الكعبة المشرفة لرئيس الوزراء.