عادت إلى الرياض بعثة المنتخب السعودي للكاراتيه بعد مشاركتها في بطولة العالم العاشرة للكاراتيه للناشئين والشباب بمدينة تنيرفي الإسبانية بمشاركة 161 دولة، وحقق الأخضر خلالها الميدالية الذهبية عن طريق نواف المالكي، وأخرى برونزية عن طريق سند سفياني، واستقبل البعثة بمطار الملك خالد الدولي عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكاراتيه ومنسوبو اللجنة الأولمبية العربية السعودية ومنسوبو مطار الملك خالد الدولي بالرياض والخطوط السعودية وأولياء أمور اللاعبين ومندوبو وسائل الإعلام الذين طوقوا أعناقهم بالورود، وتهنئتهم بالإنجاز العالمي.

واختارت الخطوط الجوية السعودية التعبير بشكل مختلف لمشاركتها بفرحة الإنجاز بتقديم طاقم الطائرة المغادرة من مدريد إلى العاصمة الرياض مروراً بجدة، على ارتفاع 38 ألف قدم فوق إسبانيا بإقامة احتفائية للمالكي وسفياني والبعثة السعودية، وتقدم كابتن الطائرة عصام الكبيسي بتحيتهما وتهنئتهما وسط تصفيق ضيوف السعودية، وشارك مساعد الكابتن عبدالعزيز عبده ومدير المقصورة خالد الجرد وملاحو الطائرة بالاحتفائية التي شارك فيها بعض الركاب من الجنسية الإسبانية.

كما قدمت الخطوط السعودية تذكرتين دوليتين مجانيتين على درجة رجال الأعمال للمالكي وسفياني.

واعتبر رئيس الوفد السعودي إبراهيم الدرع اللفتة الطيبة من الخطوط السعودية غير مستغربة من الناقل للوطني المشارك بكل أفراح الوطن وقال: “نيابة عن كل أسرة اتحاد الكاراتيه أشكر الخطوط السعودية على وفائها الكبير تجاه البعثة السعودية وأبطال الوطن، ونشكر اللجنة الأولمبية العربية السعودية برئاسة تركي آل الشيخ على اهتمامه وتفاعله المستمر مع البعثة السعودية.

وعبر نواف المالكي عن شكره الكبير للخطوط السعودية وقال: “أشعر بسعادة كبيرة لهذه اللفتة الرائعة وبإذن الله نواصل إسعاد الوطن دائماً”.

وأوضح سفياني أن “تكريم واحتفاء الخطوط السعودية يؤكد دور القطاع الخاص المتنامي لدعم الرياضة والمنجزين، مقدماً شكره وتقديره على كرم ضيافتهم واهتمامهم”.