قال ماجد الحكير رئيس مجلس إدارة مركز الرياض الدولي للمؤتمرات إن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على انضمام البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات إلى عضوية المنظمات والجمعيات الدولية المختصة بالمعارض والمؤتمرات سيسهم في دعم مناشط البرنامج الوطني ويفتح أمامه الباب واسعا لتحقيق أهدافه بصورة كاملة على المدى القريب.

وأكد أن البرنامج الوطني من خلال انضمامه إلى الكيانات الدولية ذات الصلة سيكون قادرا على تطوير آلياته لتتماشى مع ما هو الوضع عليه في البرنامج العالمية المشابهة والاستفادة مما وصلت إليه من تقدم وتطور كبيرين، الأمر الذي سيكون له أثر ملموس على البرنامج وفعالياته.

واعتبر الحكير أن هذا القرار سيدعم بصورة كبيرة المنتج السياحي في المملكة ويوفر منصة إعلامية ودعائية مهمة حول ما يشهده المجتمع السعودي من تحولات إيجابية في كافة القطاعات الإنتاجية والخدمية، كما سيشكف الدور التنموي الذي يقوم به القطاع غير النفطي في البلاد. وبين أن مثل هذه القرارات ستشجع على نمو الاستثمار وتعاظمه في قطاع السياحة والترفيه والتسوق وستفتح الباب أمام الشباب السعوديين للمشاركة في صناعة المعارض والسياحة، كما ستوفر المئات من فرص العمل المنتظمة والموسمية أمام أبنائنا الراغبين في العمل بهذه الصناعة الحيوية التي تعد العنصر الثاني من الدخل الوطني بعد النفط.