أتاحت الشركة السعودية للكهرباء أجواء علمية مواتية في فعاليات “لقاء الجودة السابع عشر”، الذي نظمته في مدينة الرياض على مدار ثلاثة أيام تحت شعار “الابداع.. استراتيجية لتحقيق رؤية المملكة 2030″، واستقطبت نخبة من الخبراء والتنفيذيين المتخصصين في مجال الجودة والإبداع من شركات ومؤسسات العالمية والعربية وسعودية، استعرضوا تجارب عالمية ناجحة.

وتم في اللقاء تكريم نخبة من كوادر الشركة السعودية للكهرباء والمواهب الوطنية التي قدمت ونفذت أفكارا إبداعية وابتكارات علمية أسهمت في تطوير صناعة الطاقة الكهربائية بالمملكة، وتحقيق وفورات مالية بملايين الريالات للشركة على مدار السنوات الماضية.

وعقدت في اللقاء ستة جسات طرحت خلالها 12 ورقة عمل، وقد تمحورت ورقة غريغوري واتسون، رئيس مجلس إدارة شركة حلول التميز المؤسسي المحدودة في فلندا، والأستاذ المساعد في كلية الهندسة والعمارة والتقنية بجامعة ولاية أوكلاهوما، حول “الإبداع الشخصي والمؤسسي للحافظ على النمو والاستمرارية للمؤسسة”.

واستعراض مايكل ألن مؤسس ومدير شركة (Every Thing Brilliant) لتحفيز ونشر ثقافة الابتكار في المنظمات، والخبير والاستشاري في الابداع ورقة بعنوان (تطوير ودعم ثقافة الإبداع في المنظمات)، وقدم البروفيسور ستانتون وورثام عميد كلية لينش للتعليم التابعة لكلية ورقة عمل حول “تطوير الموظفين المبدعين في منظمات التعلم”، وعرضت في الجلسة أفضل ممارسات شركات الخدمات المهنية في وول ستريت التي تتعامل مع بيئات الأعمال المعقدة والديناميكية، فيما تتناول ألن فريد المستشار الرئيسي في مجموعة RBL السلوكيات المكتسبة بالتعلم وكيفية بناء ثقافة الإبداع.

ومن جانبه استعرض د. روبرت بونهوفين قائد الاستراتيجية والابتكار في (IBM) ورقة عمل عن “التنوع في الانفتاح، والإبداع في التفكير: حاله عملية حول تحقيق الرؤية”، وناقش د. بريت تروسكو مؤسس ورئيس الرابطة العالمية لمحترفي الابتكار – IAOIP، ورئيس تحرير المجلة العلمية العالمية لعلوم الابتكار، وعضو هيئة التدريس بعدة جامعات أميركية، ورقة عمل بعنوان “استراتيجية تحقيق الانضباط في الابداع”.