يفتتح رئيس مجلس الغرف السعودية م. أحمد بن سليمان الراجحي المعرض السعودي للأغذية والمشروبات والضيافة (هوريكا 2017) اليوم ويستمر لثلاثة أيام حتى الحادي عشر من ربيع الأول الموافق 29 نوفمبر2017، ويشهد المعرض حضور أكثر من 260 شركة عالمية ومحلية في مجال الأغذية والمشروبات والضيافة، ومن المتوقع أن يشهد المعرض إقبالاً كبيراً من أصحاب الاختصاص، كما ينتظر أن تعقد تحت سقفه العديد من الصفقات الكبيرة، حيث تجاوزت قيمة صفقات النسخة الماضية من المعرض المليار وسبعمئة مليون ريال، ويقام المعرض في الرياض للعام السابع على التوالي وذلك بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، هذا وستفتح أبواب المعرض من الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساء لذوي الاختصاص ويمنع دخول من هم دون سن الثامنة عشرة.

ويعد “هوريكا” هو المعرض الأكبر من نوعه في السعودية حيث حظي في العام الماضي بزيارة أكثر من 23 ألف زائر، ومن المتوقع أن يحظى صالون كولينير حالياً باهتمام الزوار لا سيما أنه يقام فيه العديد من الفعاليات والمنافسات بين أكثر من 150 طاهياً بحضور لجنة حكام من أشهر الطهاة في العالم.

يذكر أن 65 ٪ من الشركات التي شاركت في النسخة الماضية قد استمرت في المشاركة بالمعرض، كما أن عدد الدول المشاركة في المعرض قد تجاوز 33 دولة من شتى أنحاء العالم.