اختار الاتحاد السعودي لكرة القدم المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي «49 عاما» مديرا فنيا جديدا للمنتخب خلفا لمواطنه إدغاردو باوزا الذي أقيل الأسبوع الماضي، وجرت مراسم التوقيع في العاصمة اليابانية طوكيو.

‏وأكد رئيس الاتحاد السعودي عادل عزت بأن التعاقد مع انطونيو جاء انطلاقا من سيرته الغنية بالإنجازات، مشددا بأن الاتحاد السعودي سيوفر كافة الإمكانيات والدعم خلال الفترة المقبلة التي يستعد فيها المنتخب للمشاركة في المونديال.

وسيبدأ بيتزي مهمته الجمعة عندما يتواجد مع الوفد السعودي في العاصمة الروسية لحضور قرعة النهائيات، وبعدها سيغادر الى بلاده والوصول إلى الرياض في العاشر من ديسمبر المقبل للاجتماع مع الجهازين الإداري والفني، وعقد مؤتمر صحفي لتقديم نفسه للإعلام ومتابعة لقاءات الدوري السعودي للمحترفين، واختيارات اللاعبين مع جهازه المساعد الذي يتكون من سبعة افراد سيتابعون اللقاءات الباقية من خلال التنقل بين ملاعب السعودية؛ ولن يكون هناك تواجد لأي مدرب وطني في الجهاز التدريبي، اما الجهاز الطبي فسيتم الاستمرار على الحالي. من جهة أخرى سيقتصر عقد المدرب على فترة كأس العالم في روسيا فقط، وسيتحدد مصير بقائه حتى كأس آسيا للمنتخبات في الامارات 2019م بعد الوقوف على المستويات والنتائج في المونديال، وينتظر أن يؤمن اتحاد الكرة بعد التنسيق مع الجهاز الفني لقاء وديا وحيدا ومعسكرا قصيرا لمدة خمسة ايام في مدينة الرياض مع أحد المنتخبات العالمية يسبق أيام «الفيفا» التي ستكون أولها في شهر مارس من عام 2018م.

وحسب مسيرته فهو مهاجم سابق وشارك في نهائيات كأس العالم مع منتخب بلاده، ولعب خلال مسيرته 364 مباراة سجل خلالها 160 هدفاً، قبل أن يدخل مجال التدريب عام 2005 بقياد كولون الأرجنتيني الذي انتقل بعده إلى تدريب فالنسيا الأسباني وسان لورينزو، ومنتخب تشيلي وحقق معه بطولة كوبا أمريكا 2016 ووصيف نهائي القارات في عام 2017.

ويعتبر بيتزي المدرب الـ50 الذي يتولى الإشراف الفني على الأخضر السعودي، والأرجنتيني الرابع بعد خورخي سولاري الذي قاده في كأس العالم 1994، وغابرييل كالديرون الذي أشرف عليه في 19 مباراة دولية من بينها التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006، وباوتسا.

وكانت «الرياض» أول صحيفة تنفرد باتفاق الاتحاد السعودي مع انطونيو السبت الماضي، ونقلت الخبر عنها بعض المواقع المحلية والخارجية، وبعض الصحف، كما أنها انفردت بخبر إقالة مواطنه باوزا في الـ14 من نوفمبر الحالي، وأوضحت المصادر أن التوقيع مع الأول جاء بتوصية من عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي سامي الجابر الذي تواجد بجانب المدرب لحضور إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2017 بين أوراوا الياباني والهلال السعودي.