استمع وفد تجاري ألماني متخصص في عدد من المجالات خلال زيارته أمس لغرفة الرياض إلى شرح مفصل حول الفرص الاستثمارية الواعدة في العديد من القطاعات الاقتصادية، وما يشهده الاقتصاد السعودي من تحول في ظل “رؤية 2030” يهدف لتنويع مصادر الدخل، وذلك بحضور كل من مستشار وزير الاقتصاد بولاية بايرن د. ماركوس ايدر وعضو مجلس إدارة غرفة الرياض م. عادل المنديل، كما بحث الجانبان أوجه التعاون التجاري بين البلدين وكيفية استفادة ممثلي الشركات الألمانية من المميزات التي تقدمها المملكة للمستثمرين الأجانب.

وأكد د. ماركوس ايدر أن الزيارة تهدف لتطوير العلاقات التجارية بين البلدين الى مستويات أكثر مما تشهده الآن، مشيداً برؤية المملكة وأنها تفتح آفاقا أوسع للتعاون المشترك من خلال ما توفره من فرص استثمارية، مضيفا “إننا على استعداد للتعاون مع قطاع الأعمال السعودي لتطوير مجالات التعاون التجاري وتبادل الخبرات في مختلف المجالات خاصة الجانب التكنولوجي”.

من جانبه نوه م. عادل المنديل بزيارة الوفد لمقر الغرفة، مؤكداً أنها تسهم في تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين التي ظلت تشهد تطور ملموس، مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري ين البلدين بلغ في العام الماضي حوالي 35.649 مليون ريال، مبينا أن المملكة تشهد في ظل رؤية 2030 تنوعاً في الفرص الاستثمارية، داعياً الشركات الألمانية للاستفادة من هذه الفرص من خلال إيجاد علاقات شراكة مع قطاع الأعمال السعودي، وأن اقتصاد المملكة يعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، وكذلك تميز الموقع الجغرافي الذي يجعل المملكة قريبة من الأسواق العالمية والإقليمية.

وشهد اللقاء تقديم عرض من الهيئة السعودية للمدن الصناعية “مدن” وآخر حول التجمعات الصناعية تم من خلالهما إيضاح مجموعة الخدمات والفرص الاستثمارية الواعدة في عدد من القطاعات بمناطق المملكة، يشار إلى أن الوفد ضم عدد من الشركات تعمل في مجال الاستشارات، الرعاية الصحية، الطاقة قطاع البناء، والتكنولوجيا والالكترونيات وتطوير المنتجات وإدارة المشاريع وتقنية المعلومات.