علمت مصادر أن هناك خلافاً بين إدارة النادي الأهلي ومدرب الفريق الأول لكرة القدم الأوكراني سيرغي ربيروف بسبب تجاهل بعض اللاعبين وتمسكه بقناعاته وعدم تغييرها، وفشله في اختيار التشكيلة المناسبة، إذ رفض الاعتماد على بعض العناصر المميزة في تشكيلة الفريق الأساسية، واستمراره في استبعادهم، يتصدرهم رباعي الوسط سلمان المؤشر، وعبدالفتاح عسيري، وحسين المقهوي، وأحمد الزين الذي لم يُعطَ فرصة المشاركة في المباريات الرسمية منذ قدومه من فريق التعاون.

من جانبها عبرت جماهير الأهلي عن غضبها الكبير بعد الخسارة من الهلال في قمة مواجهات الجولة الـ 12 من الدوري السعودي للمحترفين.

وحملت سيرغي وبعض اللاعبين تذبذب المستوى الفني للفريق الذي ساهم في نزيف النقاط، مع مطالباتها إدارة النادي بإقالة المدرب ومحاسبة اللاعبين المقصرين، وإيجاد حلول عاجلة لتصحيح مسار الفريق، قبل أن يتطور هذا الخلاف بينه وبين اللاعبين في الأيام المقبلة.

فيما جدد رئيس النادي الأمير تركي بن محمد العبدالله الفيصل ثقته في المدرب، بقوله: “ربيروف ما زال مدرباً للفريق، والعمل يقيم جماعياً ولا يتم تقييم المدرب بمفرده أو تحميله الخسارة وحيداً، ونعمل على مناقشته بعد كل مباراة، والتقييم الشامل لا يزال باكراً وننتظر تقريره الفني لدعم القائمة في فترة الانتقالات الشتوية”.

مبيناً أن فريقه لم يظهر بالمستوى المتوقع أمام الهلال، وقال: “الغيابات في الدفاع كانت مؤثرة وسبباً في خسارة الفريق”.