بدأ الاتحاد السعودي لكرة القدم في اجتماعه أمس الأربعاء بالرياض قراراته بتعيين عبدالإله مؤمنة أمينًا عامًا للاتحاد، والدكتور خالد بانصر رئيسا للجنة الاحتراف، ولؤي السبيعي للجنة المسابقات وعادل عزت للجنة التجارية، والإنجليزي مارك كلاتنبيرغ للحكام ونزيه النصر لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية.

فيما سيرأس لجنة الانضباط والأخلاق الاسترالي جيمس كيتشينغ ولجنة الاستئناف المستشار القانوني صالح الشويرخ، والمهندس صالح الجاسر لجنة الإستراتيجيات ونواف التمياط اللجنة الفنية ومسؤولًا عن تفعيل اتفاقية الاتحاد السعودي مع جامعة البرتغال لكرة القدم وتركي العجمة

اللجنة الإعلامية، وسيكون عادل عزت مشرفًا عامًا على المنتخب الأول لكرة القدم، وحمزة إدريس مسؤولًا عن الفئات السنية ومشروع المواليد والحراس، وياسر المسحل مسؤولًا عن غرفة عمليات قضايا الأندية وتطوير لوائح الاتحاد، وسامي الجابر مسؤولًا عن تطوير العلاقات الدولية ولؤي السبيعي مسؤولًا عن مراقبة الجودة والأداء.

واعتمد الاتحاد لائحة غرفة فض المنازعات، ونظام الضبط الإعلامي للاتحاد، والبدء في تطبيق رسوم تسجيل عقود اللاعبين السعوديين وغير السعوديين لدى الاتحاد بنسبة وقدرها 5 % من إجمالي العقد ورسوم رخص المدربين 10 % في الأول من يناير المقبل.

وقبل اتحاد الكرة استقالة المستشار القانوني بندر الحميداني من رئاسة لجنة الانضباط والأخلاق اعتبارًا من 31 ديسمبر الجاري، واستقالة الدكتور يوسف الجبر من رئاسة لجنة الاستئناف اعتبارًا من أمس الأربعاء.

وتكليف المسحل بالتعاقد مع مكتب قانوني رياضي دولي لتقديم استشارات قانونية مجانية دعمًا للأندية السعودية المحترفة فيما يخص قضاياها الخارجية.