اعتمدت اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس الخليج الـ23 الجوائز المالية المقررة للبطل ووصيفه؛ اذ سينال الفائز باللقب جائزة بمليون دولار، والوصيف بنصف مليون، وسينال هداف البطولة عشرة آلاف دولار، وخمسه آلاف دولار لأفضل لاعب وأفضل حارس واللعب النظيف.

من جهة ثانية سيقود لقاء السعودية والإمارات طاقم تحكيم اوزبكي مكون من عزيز قاسموف واندريه سماكنو وتيمور جونوي وحكم رابع البحريني علي السماهيجي.

ويضبط المواجهة الثانية بين الكويت وعمان في المجموعة ذاتها طاقم قطري مكون من سعود عزير ويوسف الشمري وجمعة بورشيد وحكم رابع اليمني هيثم الوليدي.

من جهة أخرى زار وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت خالد الروضان يرافقه مدير عام هيئة الرياضة الدكتور حمود فليطح أمس الأحد تدريبات المنتخب السعودي واستقبلهما مدير المنتخب محيسن الجمعان. وأكد الروضان أن زيارته تأتي في إطار الاطمئنان على المنتخبات المشاركة في الدورة، وسير العمل فيها، والوقوف على احتياجات بعثة المنتخب السعودي وقال: “حفاوة الاستقبال التي وجدتها من المنتخب السعودي دليل على الترابط بين الشعبين والعلاقة المتينة التي تربطهما”.

فيما أكد نائب رئيس الاتحاد السعودي رئيس بعثة المنتخب الوطني المشارك في “خليجي 23” نواف التمياط أن زيارة الروضان دليلٌ على حرصه على نجاح الدورة، واهتمامه بكافة التفاصيل فيها، مثمنًا جهوده المبذولة لتوفير كل سبل الراحة للمنتخبات المشاركة وقال: “هذه الزيارة تركت أثرًا طيبًا لدى بعثة المنتخب السعودي، وهذا ليس مستغربًا منه والدليل حفاوته بالبعثة السعودية منذ لحظة وصولها إلى الكويت.

وكان المنتخب السعودي قد انهى تدريباته على ملعب النصر الكويتي استعدادًا لمواجهة الإمارات بتقسيم المدير الفني كرونوسلاف يورسيتش اللاعبين إلى مجموعتين على نصف مساحة الملعب، قبل أن تختتم التدريبات بحصة خصصها لتنفيذ الكرات الثابتة واكتفى لاعب الوسط أحمد الفريدي بإجراء تدريبات خاصة في النادي الصحي.

واوضح يورسيتش خلال اجتماعه مع لاعبي المنتخب، عددًا من الجوانب الفنية الهامة الخاصة بمواجهة الإمارات.