اقتنع المنتخبان السعودي والإماراتي بالتعادل بنتيجة صفر – صفر في مواجهتما لحساب الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى من “خليجي 23” في الكويت، ليرفع المنتخب السعودي رصيده إلى أربع نقاط ومثلها لمنافسه الإماراتي، في وقت واصل الشبان السعوديون تقديم أنفسهم بصورة زاهية وكانوا الأقرب للفوز على “الأبيض” الذي شارك بنجومه.

وكما كان منتظراً، ظهر الشوط الأول بتحفظ من الجانبين خصوصاً في النصف الأول وسط ندرة في الفرص من الجانبين، باستثناء تهديد هجومي قاده المهاجم علي مبخوت لصالح المنتخب الإماراتي الذي لا يزال يبحث عن هويته الجديدة مع المدرب الإيطالي ألبيرتو زاكيروني، في حين كان أداء المنتخب السعودي استمراراً لأدائه الجيد الذي ظهر عليه في موقعة الذهاب أمام الكويت إذ واصل لاعبوه تقديم أنفسهم بصورة مميزة، وأظهر ثلاثي الوسط علي النمر وماجد هزازي بجانب الظهير الأيسر عبدالرحمن العبيد مستوى لافتاً.

وقاد الظهير عبدالرحمن العبيد هجمة سعودية مستغلاً بطء التراجع الإماراتي ليمرر كرة مثالية للمهاجم مختار فلاتة الذي لعب الكرة بذكاء فوق الحارس خالد عيسى، غير أن الأخير نجح بإبعادها بصعوبة “37” كأهم فرص الشوط الأول.

وبعد العودة من الغرف المغلقة، ظلت الأوضاع على ما كانت عليه في الشوط السابق، إذ عجز المنتخبان عن اختراق التحصينات الدفاعية ما جعل هذه الحصة تظهر بصورة رتيبة حتى المنتصف، ليبدأ المدربان بإجراء التدخلات، في حين تحولت الكفة لمصلحة المنتخب السعودي الذي عاد ليعتمد على الأطراف بحثاً عن مرمى “الأبيض الإماراتي” ليستمر الحضور السعودي الجيد في المواجهة وهو الحضور الذي لم يسفر عن تسجيل فوز ثانٍ في البطولة، لينهي بعدها الحكم الأوزبكي عزيز أسيموف المواجهة بالتعادل السلبي.

وتصدر”الأخضر” في نهاية الجولة الثانية ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف أمام الإمارات، وحصدت عمان أول ثلاث نقاط لها بهدف أحمد مبارك “كانو” هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 58. وخرجت الكويت العائدة من إيقاف دولي لإكثر من عامين من دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى نصف النهائي بتلقيها الخسارة الثانية.

وكانت الكويت خسرت أمام “الأخضر” 1-2، وعمان أمام الإمارات صفر-1 في الجولة الأولى. وفي الجولة الأخيرة لهذه المجموعة بعد غد الخميس، تلتقي السعودية مع عمان والإمارات مع الكويت.