أكد نائب وزير الحج والعمرة د. عبدالفتاح بن سليمان مشاط على التوجيهات السديدة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- المستمرة للإعداد الجيد لترتيبات استقبال وفود حجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.

جاء ذلك خلال استقبالٍ بمكتبه بجدة الاثنين لمديرة شؤون الحج الخارجي بجمهورية إندونيسيا السيدة سري الهام لوبيس والوفد المرافق معها وذلك في إطار برنامج استقبال وفود شؤون الحج من مختلف الدول والذي يشمل لقاء مسؤولي وزارة الحج والعمرة والجهات الأهلية التي تعمل تحت إشراف الوزارة بهدف بحث تنظيم شؤون حجاج كل دولة والإجراءات والتعليمات المتخذة في هذا الشأن.

من جانبها نوهت مديرة شؤون الحج الخارجي بجمهورية إندونيسيا بما حققته المملكة من طفرة كبرى في إنجاز المشاريع التي شهدتها مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة كانت محل إشادة المسلمين من مختلف بقاع المعمورة.

من جهة أخرى ثمن نائب رئيس مكتب شؤون حجاج جمهورية أذربيجان سلمان موساييف الخدمات الجليلة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لضيوف الرحمن من الحجاج والعمار والزوار، مبرزاً التطور الكبير في الخدمات المقدمة لحجاج البيت العتيق، كما أثنى أيضا على الخدمات المتطورة التي توفرها وزارة الحج والعمرة وتوسعها في استخدام “التقنية” التي وصفها بأنها قد سهلت على الحجاج أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه مع نائب وزير الحج والعمرة د. عبدالفتاح بن سليمان مشاط في إطار استعدادات وزارة الحج والعمرة المبكرة لموسم الحج، وفي سياق برنامجها السنوي لاستقبال رؤساء وفود مكاتب شؤون الحج، بهدف بحث وتنظيم شؤون حجاج كل دولة، والإجراءات والتعليمات المتخذة في هذا الشأن.