تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يقام عصر اليوم السبت الحفل السنوي الكبير على كأسي سمو ولي العهد لخيلي الإنتاج والمستورد في ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية.

35 رأسًا تبحث عن الكأسين

ويتكون الحفل من عشرة أشواط خصص التاسع منها لسباق كأس الإنتاج (الفئة الثانية) على مسافة 2400م وينطلق عند الساعة 6:10 مساء وتتنافس فيه 17 رأسًا من خيل انتاج ثلاث سنوات فأكثر، يليه سباق كأس ولي العهد للمستورد على نفس المسافة والفئة وسجل على قائمته 18 رأسًا.

“طاهر” طموح الأزرق

وبنظرة على الاسطبلات المتنافسة في شوط كأس الإنتاج الذي يحمل لقبه الأخير في الموسم الماضي البطل “ابن النفيس” للاسطبل الأبيض لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رحمه الله – اكتفى الاسطبل الأزرق لأبناء الأمير محمد بن سعود الكبير بالحصان “طاهر” في هذا السباق الكبير.

“متعبهم” مرشح لكأس الإنتاج

فيما يدخل الاسطبل الأبيض بأربعة جياد: “النجم البارز” و”متوالي” و”ذراره” و”متعبهم” والأخير أكثر الجياد ترشيحًا للفوز بالمركز الأول وإبقاء اللقب في عرين الأبيض.

“الأهيب” يتأهب للقب

في المقابل يسعى الاسطبل الأحمر للأمير فيصل بن خالد باستعادة كأس ولي العهد الذي توج به للمرة الأخيرة بالبطل “عداس” في موسم 1434هـ من خلال أربعة جياد: “صيدق” و”الشملي” و”مدين” و”الأهيب” الذي فاز بكأس الوفاء الشهر الماضي ويتوقع أن يكون منافسًا قويًا على كأس اليوم.

.. وللمنافسة بقية

وضمت قائمة المنافسين كلًا من: الجواد “النجم الصارم” لمتعب بن شريم و”النشاص” لحسن البوعينين و”باريس” لشرف الحريري و”مظهر” لاسطبل الريادة و”روكت” لسلطان السبيعي و”برق معلا” لعبدالعزيز السهلي و”دابان” لخالد بن شنان و”رفيع العماد” لأبناء الشريف هزاع العبدلي.

18 رأسًا بكأس المستورد

أما الصراع على لقب كأس ولي العهد للمستورد الذي يحمل لقبه البطل “مورنينق ووتش” للاسطبل الأخضر للأمير عبدالعزيز بن فهد فيجمع 18 رأساً يتقدمها بطل الأزرق “ستير أباوت” الذي سبق له الفوز بهذا الكأس في الموسم قبل الماضي.

“جورفك” حلم الأحمر

فيما يرمي الاسطبل الأحمر بثقله في هذا السباق الكبير بأربعة جياد يتزعمها “جورفك” المرشح الأقوى للقب بجانب “يوني لدنق” و”الكسندر ام” و”روسينباوم” وسجل في قائمة الاحتياط الجواد “بيل أوت بيبي” الذي يتوقع – تكتيكيًا – أن يتم استبداله قبل السباق بأحد الرباعي.

الأخضر خطير

ويطمح الاسطبل الأخضر بالمحافظة على لقبه بوجود “مورنينق ووتش” بطل الموسم الماضي بجانب “رجد روبن” وستاونش” و”فروزن فورس” وأبقى الأخضر على جواده الخامس “كابي أكران” في قائمة الاحتياط لأسباب تكتيكية إذ يتوقع استبداله قبل السباق بأحد الرباعي.

المفاجأة واردة من الاسطبلات الشعبية

أما بقية الجياد المسجلة في هذا الشوط فهي “جيانتوش” لماجد البقمي و”محطم (أمريكا)” لدخيل الرويس وبدن السبيعي وثنائي اسطبل الشاكرين: “ليمون كيتا” و”فوتبردج” وثلاثي اسطبل رفاعي الغريبان “توتل ستار” و”وفيت (ايرلندا)” و”رد فالور” فضلًا عن و”ستون كتر” لخالد المليحي و”قودز سبيد” لعبدالاله الموسى والأخير يعد واحداً من الأسماء المرشحة للمنافسة على الكأس.