عقدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اللقاء الدوري الثاني لمديري الشؤون الأكاديمية في المملكة للعام الحالي، بحضور جميع القطاعات الصحية في مقر الهيئة الرئيسي بالرياض.

وناقش اللقاء الذي عقد مؤخراً، الدور التكاملي بين الهيئة وإدارات الشؤون الأكاديمية في القطاعات كافة، لتحسين جودة العملية التدريبية لبرامج الدراسات العليا الصحية، بما ينعكس إيجابا على رفع كفاءة المتدربين، ومن ثم تحقيق الهدف الإستراتيجي المتمثل بتعزيز الصحة للمجتمع بأفضل الكفاءات.

كما جرى خلال اللقاء الاستماع إلى الرؤى والأفكار التي من شأنها التأثير إيجاباً في تحقيق الأهداف المشتركة، إضافة إلى مناقشة آخر المستجدات التي تواكب طموحات الشؤون الأكاديمية وتعزز دورها المحوري في الإشراف والتنفيذ للعملية التدريبية.

وقال الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الأستاذ الدكتور أيمن بن أسعد عبده: إن الهيئة تحرص على التواصل الفعال مع جميع القطاعات الصحية، ومشاركة الآراء والطروحات بما يعزز عملها للاستمرار في تحسين جودة التدريب ورفع طاقته الاستيعابية.

وشدد الأمين العام على أن عمليتي التدريب والتقييم في الهيئة تسيران بخطى حثيثة للارتقاء بأعمالهما لمواكبة تحقيق الأهداف المرسومة لرفع جودة الممارسين الصحيين، ومواكبة تعزيز احتياجات نموذج الرعاية الصحية، ما سيسهم في رفع كفاءته وإنتاجيته وفق رؤية المملكة 2030.