أبدى رئيس نادي العروبة، مونس الشمري قلقه الشديد من تعرض فريقه لعقوبات قاسية من الاتحاد الدولي كرة القدم” الفيفا” لعدم سداد مستحقات محترف الفريق السابق الغاني إيزاك أوساي إبان تمثيله للفريق في دوري المحترفين موسم 2015م.

وقال : “الفيفا منحنا مهلة أخيرة تنتهي منتصف يناير الحالي لسداد مستحقات اللاعب المذكور والذي رفع شكوى ضدنا منتصف 2016 والبالغة 355 ألف دولار، أو التعرض لعقوبات عدة ومنها حسم ستة نقاط من رصيده في بدوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الأولى والتهبيط لدرجة الأدنى كون القضية منظورة أمام الجهة المختصة في الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

وطالب رئيس العروبة اتحاد الكرة وهيئة الرياضة التحرك لإنقاد ناديه، وإيجاد حل جذري للأزمة قبل تطبيق عقوبات دولية متوقعه التنفيذ إذا استمر الوضع كما هو.

وتمنى وقوف هيئة الرياضة مع نادي العروبة في هذه القضية، وخصوصاً أن النادي الآن في الدرجة الأولى يعاني من ظروف مادية صعبة جداً، ولا يستطيع سداد المبلغ ومطالب بالتزامات مالية تتجاوز ثلاثة ملايين ريال.

وختم حديثه قائلاً: “رئيس هيئة الرياضة عودنا على الوقوف مع جميع أندية الوطن، وجماهير العروبة يأملون تدخلاً عاجلاً من معاليه وسداد المستحقات المتأخرة للاعب الغاني إيزاك أوساي”.