أكتسح ليفربول أمس ضيفه مانشستر سيتي بأربعة أهداف لثلاثة في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب الأنفيلد ضمن مباريات الجولة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وافتتح ليفربول أهداف اللقاء عند الدقيقة التاسعة من عمر الشوط الأول عن طريق لاعبه أليكس أوكسليد تشامبرلين بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء باغتت حارس مانشستر سيتي، البرازيلي إندرسون، قبل أن يدرك الضيوف هدف التعادل بقدم الألماني ليروي ساني قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.

وفي الفترة الثانية بدأت كتيبة المدرب الألماني يورغن كلوب بالضغط على مرمى مانشستر سيتي بحثًا عن هدف التقدم والذي جاء بأقدام المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو بشكل مميز، إذ وضعها ساقطة من فوق حارس مرمى المنافس، في حين تكفل زميله السنغالي ساديو ماني من زيادة الغلة التهديفية بعد مرور دقيقتين وذلك بعد مجهود رائع من المصري المتألق محمد صلاح والذي تمكن من تسجيل الهدف الرابع لفريقه عند الدقيقة 68، وقبيل نهاية اللقاء شكّل مانشستر سيتي ضغطا كبيرا على مرمى ليفربول نتج عنه هدفان جاءا بإمضاء البرتغالي برناردو سيلفا (84) والألماني إلكاي جوندوجان (91).

وبهذه النتيجة تجرع مانشستر سيتي أول خسارة له في الدوري الإنجليزي، متوقفًا عند النقطة 62 في صدارة الترتيب، فيما صعد ليفربول للمركز الثالث بـ47 نقطة.