قال سفير خادم الحرمين الشريفين في السودان علي بن حسن جعفر أن مشاركة الشركات السعودية الحالية في معرض الخرطوم الدولي تمثل دفعة قوية لزيادة حجم استثمارات المملكة بالسودان، وكشف عن مجهودات كبيرة بين الرياض والخرطوم لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وقال السفير جعفر للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إن اللجنة التجارية المشتركة بين البلدين اتفقت على زيادة حجم الاستثمار السعودي بعد توفر الإرادة القوية لقيادة البلدين، مبيناً أن اللجنة تعمل على تذليل الصعوبات كافة، وتهيئة بيئة العمل الاستثمارية.

وأوضح السفير أن المملكة تتطلع لجذب المزيد من الاستثمارات وتبادل المنفعة مع السودان، والمساعدة على إقامة مشروعات تنموية، يستفيد منها شعبا البلدين.

من جهة أخرى أعلن وزير التعاون الدولي السوداني إدريس سليمان عن خطة لزيادة الصادرات السودانية بحكم العلاقات الدولية التي يشهدها السودان.

وقال خلال زيارته لمعرض الخرطوم الدولي إن وزارته ستدعم المعارض الدولية التي تنظم بالبلاد وسيكون هناك اتفاق مع الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة فيما يتعلق بالمناطق الحرة وإحداث علاقات جيدة من الانفتاح وبناء مناطق حرة على كل الحدود.