تنطلق فعاليات ملتقى الرياضة الدولي CYS في نسخته الأولى بمدينة جدة مساء اليوم الخميس بالصالة المغطاة بملعب “الجوهرة المشعة” برعاية الهيئة العامة للرياضة بالسعودية.

ويعتبر الملتقى السعودي الأول من نوعه في المملكة الذي صمم ليكون المنصة التفاعلية الأساسية للشباب والفتيات في مجال الرياضة المحلية والعالمية بهدف توعية الشباب وتعريفهم بالأنواع المختلفة للرياضة وتشجيعهم على اختيار الرياضة المناسبة لهم ومن ثم ممارستها والمنافسة من خلالها محليا وعالميا، بطرق علمية وإبداعية ومن خلال نخبة من الرياضيين السعوديين المتميزين في مجالاتهم.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل أن الهيئة تسعى من خلال هذا الملتقى إلى توعية الشباب والفتيات بأهمية الرياضة في الحياة وتعريفهم بأنواع جديدة من الرياضة تتناسب ومهاراتهم وقدراتهم، وتحقيق أحد أهم أهداف رؤية 2030 للمملكة وهي زيادة نسبة ممارسة الرياضة في المجتمع السعودي من خلال مساعدة الشباب على اختيار الرياضة المناسبة لهم. وأضاف: “نسعى من خلال هذا الملتقى أيضا إلى إبراز الرياضيين السعوديين أصحاب الإنجازات المحلية والعالمية وتشجيعهم، وإبراز القيم الحياتية التي يمكن تحقيقها من خلال ممارسة الرياضة في الحياة. ويشارك في تقديم فعاليات الملتقى نخبة من اللاعبين والخبراء المحليين والعالميين في مختلف أنواع الرياضات لتعريف الشباب السعودي بها وكيفية التميز فيها.