يلعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عند الساعة الثامنة من مساء اليوم الاثنين مباراة ودية أمام منتخب مولدوفا على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في ختام المعسكر الإعدادي الداخلي الذي انطلق الأسبوع الماضي ضمن المرحلة الثانية من برنامج الإعداد للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وستكون المواجهة أول اختبار حقيقي للمدرب الأرجنتيني خوان انطونيو بيتزي الذي تعاقد معه الاتحاد السعودي لكرة القدم قبل شهرين خلفا لمواطنه ادغاردو باوزا، وكانت آخر مواجهة قوية لعبها المنتخب السعودي أمام منتخب بلغاريا في مدينة لشبونة البرتغالية وانتهت بخسارته 1 -صفر.

وسيكون اللقاء تجربة مفيدة لبيتزي الذي سيزج بالعناصر الأساسية التي شاركت في المرحلة الماضية مع منح الفرصة لعدد من العناصر للوقوف على مستويات جميع اللاعبين، ولعب المنتخب السبت الماضي مناورة ودية مع الفريق الأول بنادي الاتحاد وانتهت بالتعادل 2-2. ومن المتوقع عدم مشاركة المهاجم مجاهد المنيع ولاعب الوسط هتان باهبري بسبب الإصابة التي تعرضا لها خلال الأيام الماضية وهي عبارة عن التواء في مفصل القدم. إذ فضل الجهاز الفني إراحتهما حتى يشفيا تماماً من الإصابة. وتعد هذه المباراة الثانية بين المنتخبين، إذ لعب الفريقان مباراة ودية في شهر مايو 2014 في مدينة خيريز الإسبانية وانتهت بفوز مولدوفا 4 – صفر، وشارك منتخب مولدوفا في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2018 وحل في المركز الأخير للمجموعة الرابعة التي ضمت صربيا وإيرلندا والنمسا وويلز وجورجيا، وحصل على نقطتين من تعادلين وثماني خسائر.