أعلنت شركة الرياض المالية عن موعد طرح الوحدات الجديدة في “صندوق الرياض ريت” طرحاً عاماً للمستثمرين اعتباراً من يوم الأحد 15 رجب 1439هـ الموافق 1 أبريل 2018م وحتى يوم الخميس 26 رجب 1439هـ الموافق 12 أبريل 2018م.

وسيكون الاشتراك في زيادة رأس المال متاحا للمستثمرين لبدء تقديم طلبات الاشتراك خلال فترة الطرح من خلال الجهات المستلمة وهي بنك الرياض والبنك الأهلي التجاري ومصرف الراجحي، والبنك السعودي الفرنسي وشركة الرياض المالية، وبحد أدنى للاشتراك تبلغ قيمته 465.5 ريالا سعوديا حيث إن سعر الوحدة 9.31 ريالات سعودية.

ويتوقع أن يكون صندوق الرياض ريت من أكبر صناديق الاستثمار العقارية المتداولة حيث يصل حجم الصندوق إلى 1,753,000,000 ريال سعودي موزعا على أحد عشر أصلا عقاريا مما يجعله أكثر صناديق الريت تنوعا من بين الصناديق العقارية المتداولة في السوق السعودية. كما تتوزع أصوله في عدد من مدن المملكة وهي الرياض وجدة والدمام والخبر مما يضفي ميزة التوزيع الجغرافي وعدم التركز، كما أن أنواع القطاعات العقارية فيها متعددة أيضاً حيث تشمل الضيافة، والمكتبي والسكني والتعليم وقطاع التجزئة. وتبلغ الحصة المتاحة للجمهور من خلال الطرح العام 500 مليون ريال سعودي، وسيقوم الصندوق بتوزيع 90 % من عوائده بشكل نصف سنوي، ويتوقع أن يصل معدل العوائد الصافية حوالي 6.3 % خلال السنة القادمة، وحوالي 8 % في العام 2020م.

باعتبارها رائدة في مجال الاستثمار العقاري في السوق السعودية، فقد بذلت شركة الرياض المالية جهودا كبيرة ومتواصلة لابتكار منتجات عقارية جديدة، ومن خلال تطويرها لأطول برج سكني في المملكة إلى طرحها أول صندوق دخل عقاري مفتوح لمدة 20 عاما، تعتبر شركة الرياض المالية الأصول العقارية من فئات الأصول الأساسية والواعدة وبهذا الصدد، يعتبر طرح صندوق الرياض ريت كأول صندوق استثمار عقاري متداول قد مهد الطريق لبلورة المشهد للاستثمار المؤسسي في السوق العقاري في المملكة.

يذكر أن هيئة السوق المالية كانت قد أعلنت موافقتها على زيادة رأسمال “صندوق الرياض ريت” بتاريخ 18 جمادى الآخرة 1439هـ الموافق 28 فبراير 2018م. والاستثمار في الصندوق قد لا يكون ملائماً لجميع المستثمرين، لذا يتوجب على كل مستثمر قراءة الشروط والأحكام التي تحتوي على معلومات مهمة بشأن استراتيجية الاستثمار ومخاطر الاستثمار والرسوم وجميع التفاصيل المتعلقة بالصندوق، وهي متوفرة على موقع شركة الرياض المالية www.riyadcapital.com كما أن الاستثمار في الصندوق دون الاطلاع على الشروط والأحكام ودراسة محتواها قد ينطوي على مخاطر عالية.