نظمت الشركة العالمية للبتروكيميائيات “سبكيم” في مدينة الرياض ندوة للتعريف بفرص النمو و”البوليمرات” الجديدة في السوق السعودي من خلال مركزها للتقنية والابتكار “منار”.

وقدمت “سبكيم” خلال الندوة التي تعقد للمرة الثانية بحضور عدد من التنفيذيين بقطاع الصناعات التحويلية البلاستيكية درجات وتطبيقات جديدة من “البوليمرات” تساهم في إيجاد مزيد من فرص النمو لهذه الصناعة، كما استعرضت الشركة قدراتها وخدماتها المتاحة عبر مركز الأبحاث الخاص بها “منار” لدعم صناعة البلاستيك المحلية وتطوير منتجاتها، كما تضمنت الندوة العديد من الأوراق العلمية حول منتجات خلّات فينيل الإيثلين (EVA) والبولي بيوتيلين تيرافثليت(PBT) واللذين تنتجهما “سبكيم” من خلال مجمعها الصناعي بالجبيل.

من جانبه أوضح المهندس سمير الجشي، المدير العام لمركز “منار” للأبحاث التزام شركة سبكيم بتطوير تطبيقات جديدة مؤكداً أن هذه الأنواع من المبادرات ضرورية لتعزيز ثقافة الابتكار والتعاون لتعزيز فرص نمو صناعة المواد البلاستيكية في المملكة.

الجدير بالذكر أن مركز سبكيم للتكنولوجيا والابتكار (منار) يقع في وادي الظهران للتقنية، حيث تم افتتاحه في أبريل 2015 من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية. ويهدف مركز “منار” إلى دعم استراتيجية نمو الشركة ودعم الرؤية الاقتصادية للمملكة، والتي تعزز التنويع الصناعي والتجاري.