تنظم ‏غرفة الرياض ممثلة بلجنة المنشآت الطبية ديوانية المنشأة الطبية وذلك مساء غد لبحث واستعراض المعوقات التي تواجه القطاع الطبي الخاص.

وبيّن عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة د. خالد العنزي أن اللقاء يأتي ضمن أجندة اللجنة في تحقيق أهم أهدافها وهي التواصل المستمر مع المهتمين والمستثمرين في القطاع الطبي الخاص، بأمل تحديد ورسم أبرز الموضوعات والمعوقات التي تحتاج إلى إيصالها ومناقشتها مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، والوصول إلى حلول عملية تحقق مصلحة الجميع وتلافي الصعوبات والمعوقات، مشيراً إلى اهتمام جهات الاختصاص بتذليل هذه العوائق، إضافة إلى خلق مبادرات للقطاع الطبي من أجل دعم التنمية الاقتصادية وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030، وما تقدمه من فرص لتطوير القطاع الصحي وتقديم خدمات مميّزة تضمن الاستدامة وتحقق أعلى مستويات الجودة والكفاءة.

وأشار إلى أن اللقاء يشارك به ملاك المستشفيات والمجمعات الطبية، والتجهيزات الطبية، وشركات الأدوية، والبصريات، وكل ما يتعلق بالقطاع الطبي الخاص، وكذلك المهتمون والعاملون في القطاع. ودعا رئيس اللجنة جميع المهتمين بالقطاع الطبي بالحضور، لإثراء اللقاء بالنقاش والملاحظات وتبادل الأفكار والاقتراحات والمبادرات، حيث إن للقطاع عدداً من الملفات المهمة مثل التأمين الصحي، وتوطين الصناعات الطبية، وبحث المعوقات مع هيئة التخصصات الصحية، ووزارة الصحة وغيرها.