وافقت هيئة السوق المالية على طلب مجموعة رؤيا المالية لتعديل قائمة الأعمال المرخص لها في ممارستها وذلك بإضافة نشاطي إدارة صناديق الاستثمار وإدارة محافظ العملاء. وبناءً على ذلك، تمت الموافقة على طلب الشركة تعديل قائمة الأعمال المرخص لها في ممارستها بإضافة نشاطي إدارة صناديق الاستثمار وإدارة محافظ العملاء، لتصبح بعد التعديل: إدارة صناديق الاستثمار، وإدارة محافظ العملاء، والترتيب، وتقديم المشورة في أعمال الأوراق المالية.

وتمتلك شركة مجموعة “رؤيا المالية” الخبرات والكفاءات اللازمة، فضلاً عن الخطط والبرامج الجادة، لتطوير أدائها العام، وتوسيع مجالات نشاطها، كشركة عاملة سعودية في الخدمات المصرفية الاستثمارية، داخل المملكة العربية السعودية. وتتأهب الشركة حالياً ليكون لها موقع الريادة في العديد من المجالات الجديدة، عبر ضخ المزيد من الاستثمارات في أنشطة لم تكن تعمل فيها من قبل. وتعد شركة “مجموعة رؤيا المالية” إحدى أبرز المجموعات المؤسسية للخدمات المصرفية الاستثمارية في جدة، والتي توسعت بشكل سريع في الفترة الأخيرة. وتعمل الشركة بشكل خاص في مجال تقديم خدمات الترتيب والمشورة داخل المملكة وخارجها. والشركة مرخصة من قبل هيئة السوق المالية السعودية، لتقديم أعمال الترتيب والمشورة برخصة رقم: 08119-30، حصلت عليها في 20 أكتوبر من العام 2008.

وتقدمت مجموعة “رؤيا المالية” إلى هيئة سوق المال بطلب الموافقة على تعديل قائمة الأعمال المرخص لها في ممارستها، وذلك بإضافة نشاطي “إدارة صناديق الاستثمار” و”إدارة محافظ العملاء”. وبناءً على ذلك، تمت الموافقة على طلب الشركة بتعديل قائمة الأعمال المرخص لها في ممارستها، بإضافة نشاطي “إدارة صناديق الاستثمار” و”إدارة محافظ العملاء”، لتصبح بعد التعديل: “إدارة صناديق الاستثمار، وإدارة محافظ العملاء، والترتيب، وتقديم المشورة في أعمال الأوراق المالية”.

وتفتح موافقة هيئة سوق المال هذه أمام مجموعة رؤيا المالية الآفاق واسعة، للاستثمار في الصنادق المغلقة لجميع فئات المجتمع السعودي، الأمر الذي يعزز مكانة المجموعة ويطور نشاطها المالي والاستثماري بين الشركات المماثلة. كما تتجه المجموعة في الوقت نفسه إلى طرح صندوق ضخم في مكة المكرمة، للاستفادة من فرص النمو والاستثمار في الأراضي المقدمة، عطفاً على تزايد أعداد المعتمرين والحجاج في الأراضي المقدسة.

ويحتل مجال “الاستثمار العقاري” مساحة كبيرة من اهتمام المجموعة وتركيزها أيضاً، إذ ترى “رؤيا المالية” أن الاستثمار العقاري من أهم الأصول الاستثمارية التي يمكن أن تدر عليها المزيد من الأرباح والوفيرة، فضلاً عن حاجة المجتمع السعودي إلى مثل هذه الاستثمارات، في إطار الجهود المبذولة في حل أزمة السكن. وتراهن المجموعة في هذا الجانب على خبرات متراكمة، تعمل ليل نهار، من أجل توفير مجموعة من الخدمات الاستثمارية لتلبية احتياجات العملاء.

ومن الأنشطة التي تقوم بها مجموعة رؤيا المالية أيضاً، “تمويل الشركات”. ويرتكز نشاط القسم الذي أسسته المجموعة لتمويل الشركات على هيكلة الاستثمارات في الشركات الخاصة لفتح أبواب الاستثمار للمستثمرين ذوي الملاءة المالية العالية، حيث تعمل المجموعة على إجراء دراسات السوق والدراسات المالية والقانونية للقطاعات المستهدفة، ومن ثم العمل على هيكلة الفرصة الاستثمارية حسب المتطلبات النظامية ذات العلاقة.

وتستهدف الشركة في تعاملاتها، شريحة من كبار المستثمرين والشركات العائلية، ومن أهم الخدمات الأساسية التي تقدمها الشركة، وسط مسيرة الاقتصاد الذي يتقدم بخطى سريعة، وبالتعاون مع كبار المستثمرين والشركات والمؤسسات، إعادة هيكلة فرص استثمارية تلبي احتياجات العملاء، حيث تركز المجموعة على عدد من القطاعات الاستثمارية.

وللشركة نشاط ناجح وملحوظ في إدارة الثروات الخاصة، إذ تعمل بشكل وثيق مع المستثمرين المؤهلين لتطوير استراتيجيات إدارة ثرواتهم واستثماراتهم، بما يحقق تطلعاتهم الاستثمارية، وما يتناسب مع المخاطر المحتملة، ولا يقتصر نشاط الشركة على ذلك فحسب، وإنما يمتد إلى مجال البحوث والمشورة الاستثمارية، حيث قدمت المجموعة عدداً كبيراً من بحوث الاستثمار والحلول الاستشارية لعملائها، ولعل أبرزها تقارير حول أبحاث حول السوق السعودي، وأخرى حول إجراء الأبحاث الخاصة بأسواق رأس المال.