سجل الرائد أفضلية في مشواره نحو البقاء في الدوري السعودي للمحترفين بعدما حقق فوزاً عريضاً على ضيفه الكوكب بنتيجة 4-1 في ذهاب ملحق البقاء والصعود والذي أقيم في بريدة، وبات الرائد أمام خيارات عدة في مواجهة الإياب التي ستُلعب الجمعة المقبل في الخرج، إذ سيكون “رائد التحدي” بحاجة للفوز بأية نتيجة أو التعادل بأية نتيجة أو حتى الخسارة بفارق هدف أو اثنين ليضمن وجوده مع الكبار في الموسم المقبل.

وعلى الرغم من النتيجة الكبيرة التي حققها أصحاب الضيافة الذين وجدوا دعماً جماهيرياً كبيراً إلا أن لاعبي “الأحمر” لم يستغلوا الكثير من الفرص المحققة التي كان ممكناً أن يزيدوا بها غلتهم التهديفية بعدما تقدموا بهدف باكر عبر نقطة الجزاء بواسطة المهاجم الفرنسي إسماعيل بانقورا “11”.

وفي الحصة الثانية عزز المهاجم صالح الشهري تقدم أصحاب الأرض بهدف ثانٍ من كرة رأسية “47”، قبل أن يسجل الكوكب حضوره بهدف المهاجم السنغالي ميغنان ديوف من تسديدة قوية “64”.

لكن الرائديين نجحوا بالعودة سريعاً لتسجيل النتيجة التي ستعزز موقفهم في نزال الإياب، بعدما سجل المهاجم البرازيلي تراباي أديسون هدفاً ثالثاً “73” ليعزز لاعب الوسط المغربي عصام الراقي تفوق فريقه بهدف رابع من نقطة الجزاء “88” لينهي بعدها الحكم النرويجي سفين موين المواجهة.