أثبت برشلونة أنه ملك كرة القدم الإسبانية في العقد الأخير، بعدما توج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الـ25 في تاريخه، والسابعة في النسخ العشر الأخيرة للمسابقة، عقب فوزه الكبير 4 – 2 على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا في المرحلة الـ35 للبطولة.

وفي الدوري الإيطالي تلقت آمال نابولي في التتويج بلقب الدوري هذا الموسم، ضربة موجعة، عقب خسارته المريرة صفر -3 أمام مضيفه فيورنتينا في المرحلة الـ35 للمسابقة، ليقدم هدية ثمينة للغاية لمنافسه يوفنتوس، الساعي للاحتفاظ باللقب للموسم السابع على التوالي.

أسفرت باقي المباريات الأخرى التي جرت بنفس المرحلة عن فوز أتالانتا على ضيفه جنوه 3 – 1، وميلان على مضيفه بولونيا 2 – 1، وكروتوني على ضيفه ساسولو 4 – 1، وسامبدوريا على ضيفه كالياري بالنتيجة ذاتها.

كما فاز سبال على مضيفه فيرونا 3 – 1، فيما تعادل بينفينتو، الذي تأكد هبوطه رسميا، مع ضيفه أودينيزي 3 -3

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد نابولي، الذي يحلم باستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 1989 – 1990، عند 84 نقطة في المركز الثاني، بفارق أربع نقاط خلف يوفنتوس المتصدر، الذي أصبح بحاجة للحصول على ست نقاط خلال مبارياته الثلاث الأخيرة لحسم اللقب لصالحه رسميا دون النظر لنتائج نابولي.

وفي الدوري الانجليزي انتزع مانشستر يونايتد فوزا صعبا من ضيفه أرسنال 2 – 1 خلال المباراة التي جمعتهما في المرحلة الـ36 والتي شهدت أيضا فوز مانشستر سيتي على ويستهام 4 – 1.

وأنهى مانشستر يونايتد الشوط الأول متقدما بهدف نظيف سجله بول بوجبا في الدقيقة 16.

وفي الشوط الثاني، سجل هينريك مخيتريان هدف التعادل لأرسنال في الدقيقة 51 قبل أن يسجل مروان فيلايني هدف الفوز لمانشستر يونايتد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 77 نقطة في المركز الثاني بفارق 16 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، وتوقف رصيد أرسنال عند 57 نقطة في المركز السادس.

وفي المباراة الثانية، واصل فريق مانشستر سيتي عروضه القوية في الدوري ، رغم تتويجه باللقب، وحقق فوزا كبيرا على ضيفه ويستهام 4 – 1.

وتلاعب نجوم مانشستر سيتي بلاعبي ويستهام وأنهوا الشوط الأول متقدمين 2 – 1 وافتتح ليروي ساني التسجيل لمانشستر سيتي في الدقيقة 13 وأضاف بابلو زاباليتا، لاعب ويستهام، الهدف الثاني بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 27 قبل أن يقلص آرون كريسويل النتيجة بتسجيل هدف ويستهام في الدقيقة 42. وفي الشوط الثاني واصل فريق مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللقاء وسجل هدفين آخرين عن طريق جابرييل خيسوس في الدقيقة 53 وفرناندينيو لويس روزا في الدقيقة 64.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 93 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد ويستهام عند 35 نقطة في المركز الخامس عشر بفارق الأهداف أمام هيديرسفيلد.