نظمت هيئة تقويم التعليم ممثلة ببرنامج المعايير الوطنية لمناهج التعليم ورشة الإعداد والتهيئة لمراجعة معايير مناهج التعليم للمشرفين والمعلمين شارك فيها (120) من المشرفين والمعلمين، إلى جانب أعضاء الفريق العلمي المرجعي وأعضاء الفرق العلمية لكتابة المعايير.

وسيساهم المشاركون في مراجعة المعايير حسب المستويات والصفوف الدراسية، وبناء الأدلة والموارد الإرشادية المصاحبة للمعايير ومقاييس التقدير، وتقديم الأمثلة والشواهد لتضمين الأبعاد المشتركة في المناهج، ومستويات التحقق لمعايير الأداء من واقع الميدان التربوي.

وتهدف الورشة للتعريف بالبرنامج والإطار الوطني لمعايير مناهج التعليم، والمنهج المعتمد على المعايير ومتطلباته، إلى جانب التعريف بمكونات الأطر التخصصية لمجالات التعلم، واستخدام نمادج المراجعة وكتابة التغذية الراجعة حول مسودات المعايير.

وتأتي الورشة إيماناً من الهيئة بأن التعليم مسؤولية الجميع، واستجابة للحاجة إلى تنسيق جهود الخبراء والمختصين والممارسين في الميدان التربوي من المشرفين والمعلمين واتساق تلك الجهود وتكاملها، لتحقيق التطلعات والتميز على كافة المستويات من خلال تحديد ما يتوقع أن يتعلمه الطالب ويفهمه، ويستطيع أداءه في مجال التعلم المستهدف حسب المستويات والصفوف الدراسية.