كرمت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الفائزين بمسابقة «حديث العلوم»، التي نظمتها المدينة بالتعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز بهدف إغناء المحتوى العلمي العربي الصوتي وتطوير المهارات في التلخيص والانتقاء والإلقاء.

وأوضح عبدالرحمن الصلهبي المشرف على الإدارة العامة للتوعية العلمية والنشر أن المدينة تهدف من إطلاقها مسابقة «حديث العلوم» إلى إيجاد بيئة تفاعلية تطوعية تحفز الشباب على الانخراط في مجالات العلوم والتقنية ونشر ثقافة استماع الكتب العلمية بين أفراد المجتمع، وكذلك التعريف بجهودها في مجال نشر العلوم وتقديمها بطريقة سهلة وميسرة.

من جانبه أكد د. نبيل قمصاني عميد شؤون المكتبات بالجامعة الحرص على دعم البرامج والمبادرات التي تعزز رسالة في المسؤولية المجتمعية، مشيراً إلى أن منصة أوديو كتاب إحدى مبادرات الهادفة إلى نشر ثقافة القراءة والإسهام في بناء المجتمع، حيث تشكل المنصة منبراً للقراء والمتحدثين تمكنهم من عرض ومشاركة محاضراتهم الصوتية كما تمكنهم من تكوين قاعدة من المتابعين والمستمعين لهم.

وفِي ختام الحفل تم تكريم الفائزين بدرع المسابقة، حيث فائز بالمركز الأول علي بن محمد باوزير، وجاء في المركز الثاني محمد بن حمدان العمري، وفي الثالث عبدالله بن ياسر العلاوي، وفي الرابع خالدة بنت عبدالعليم وردك، وفي الخامس لطيفة بنت صلاح الخضير، وفي السادس سحر بنت ماضي السبيعي، وفي السابع أميرة بنت عبدالله الجبرين، وفي الثامن جمانة بنت طارق قدير، وفي التاسع عبدالله بن مروان العجمي، وفازت بالمركز العاشر سارة بنت سعيد الجبالي.